شياومى الصينية تطلق دراجة كهربائية قابلة للطى للتغلب على الزحام

الجمعة، 24 يونيو 2016 08:10 ص
شياومى الصينية تطلق دراجة كهربائية قابلة للطى للتغلب على الزحام دراجة قابلة للطى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة شياومى الصينية دراجة قابلة للطى تعمل بالطاقة الكهربائية للعمل فى الطرق المزدحمة فى الصين، إذ لم تم تطوير هذه الدراجة بواسطة شياومى نفسها بل عن طريق شركة iRiding التايوانية المدعومة من شياومى.

مواصفات الدراجة


ووفقًا للموقع الأمريكى Mashable تتوفر الدراجة بسعر 455 دولارا أى ما يعادل 2999 يوان، ولا تتوفر سوى فى الصين، إذ لم تعلن شركة شياومى عن أى خطط لطرح الدراجة فى الأسواق العالمية، خاصة بعد أن أصبحت الدراجات الكهربائية أحد المهمة فى الصين، مع مبيعات سنوية تتجاوز السيارات.

قالت شياومى فى بيان "مع انتقال المزيد من الناس إلى حافة البلدات والمدن، وازدياد الازدحام المرورى سوءا، ينزعج الكثير من قيادة سياراتهم فى وسط المدينة للوصول إلى العمل".

صممت الدراجة من ألياف الكربون ويبلغ وزنها 14.5 كجم فقط يمكن طى جميع أجزائها بسهولة باستثناء الحزمة الرئيسية والإطارات، كما دعمت بمحرك كهربائى 250W 36V عالى السرعة، إذ يعتمد المحرك على 20 بطارية باناسونيك ليثيوم أيون مع قدرة 29000 ميلى أمبير لكل منهما، والتى تستمر فى العمل لمسافة 45 كلم دون الحاجة إلى شحنها.

تتصل الدراجة بتطبيق على الهاتف الذكى، والذى يقدم للمستخدم عدد من المعلومات مثل تحديد المواقع والملاحة ويقيس معدل اللياقة البدنية فى الوقت الحقيقى مثل السرعة والمسافة المقطوعة والمسافة المقطوعة وحرق السعرات الحرارية.



موضوعات متعلقة:


بالفيديو.. شياومى الصينية تطلق تابلت جديدا يمكن تحويله إلى روبوت

"شياومى" الصينية توسع من نشاطها التكنولوجى بتوقيع عقد مع "مايكروسوفت"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة