مساعد كاميرون :: نحن فى منطقة مجهولة

معارض هولندى يدعو لاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى على غرار بريطانيا

الجمعة، 24 يونيو 2016 07:00 ص
معارض هولندى يدعو لاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى على غرار بريطانيا الزعيم الهولندى المعارض للهجرة خيرت فيلدرز
لندن ( رويترز) (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الزعيم الهولندى المعارض للهجرة خيرت فيلدرز اليوم الجمعة إلى استفتاء على عضوية هولندا فى الاتحاد الأوروبى بعد أن صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد المؤلف من 28 دولة،وقال فيلدرز فى بيان "نريد أن نتولى مسؤولية إدارة شؤون بلدنا وأموالنا وحدودنا وسياستنا للهجرة."

أما رئيس اتحاد المصدرين فى ألمانيا فقد وصف نتيجة الاستفتاء البريطانى بأنها كارثية لبريطانيا وأوروبا وألمانيا وخصوصا الاقتصاد الألمانى"

فيما عقب مساعد رئيس الوزراء البريطانى على النتائج الأولية التى تشير إلى اختيار البريطانيين للخروج من الاتحاد الاوروبى بقوله "نحن فى منطقة مجهولة" فى أعقاب الاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبى

من جانبه أعرب زعيم حزب الاستقلال البريطانى (يوكيب) المناهض للاتحاد الأوروبى والمهاجرين نايجل فاراج انه بدأ "يحلم بمملكة متحدة مستقلة" بينما تشير النتائج الجزئية للاستفتاء إلى تقدم معسكر مؤدى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

وقال فاراج لناشطين مؤيدين للخروج من الاتحاد فى احد مبانى لندن "أجرؤ الآن أن أحلم بأن الفجر مقبل على مملكة متحدة مستقلة". واضاف "اذا تحققت التوقعات فسيكون ذلك انتصر الاشخاص الصادقين، الاشخاص العاديين"، وتابع فاراج "فعلنا ذلك من اجل اوروبا باكملها. آمل ان يشقط هذا الانتصار عذع المشروع الفاشل وان يدفعنا باتجاه اوروبا امم سيادية".

وأكد وسط حشد متحمس "لنتخلص من العلم (الأوروبي) ومن بروكسل (المفوضية الأوروبية) ومن كل شئ فاشل ولنجعل من الثالث والعشرين من يونيو يوم استقلالنا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة