أخبار أمريكا..أوباما يعلن حالة الطوارئ بعد الفيضانات فى فيرجينيا الغربية

الأحد، 26 يونيو 2016 09:54 ص
أخبار أمريكا..أوباما يعلن حالة الطوارئ بعد الفيضانات فى فيرجينيا الغربية أوباما
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما السبت، حال الكارثة الطبيعية فى مناطق ضربتها فيضانات أسفرت عن 24 قتيلا فى فيرجينيا الغربية شرق الولايات المتحدة.

وطلب أوباما صرف "مساعدة فدرالية لدعم جهود إعادة الاعمار التى تقوم بها الولاية والهيئات المحلية فى المنطقة التى ضربتها عواصف عنيفة وفيضانات وانزلاقات تربة وسيول من الوحل"، كما قال البيت الابيض فى بيان.

وأدت عواصف عاتية وأمطار غزيرة إلى فيضانات هائلة فى فيرجينيا الغربية جرفت آليات وحاصرت الاف الاشخاص وأدت إلى انقطاعات كبرى فى التيار الكهربائى.

وانقطعت الكهرباء عن حوالى 21300 شخص السبت، كما ذكرت وكالة ادارة الاوضاع الطارئة فى فيرجيينا الغربية، موضحة أن مئات المنازل تضررت وان 60 طريقا ما زالت مقطوعة.

واظهرت صور نشرت على صفحة الوكالة على موقع فيسبوك المياه الموحلة تغمر احد احياء مدينة كليندينان بعد فيضان نهر إيلك.

وأحصى قتيل جديد السبت فى مدينة جرينبير، ما يرفع حصيلة القتلى إلى 24، كما قالت لوكالة فرانس برس متحدثة باسم الولاية جيسيكا تايس.وذكرت شبكة تلفزيون محلية أن بين الضحايا فتى فى الثامنة من عمره جرفته المياه بينما كان يتنزه مع والدته وشقيقته.

وذكر حاكم فيرجينيا الغربية ايرل تومبلين السبت أنه يتوقع انتشار 400 عنصر من الحرس الوطنى خلال النهار.وأعلنت وكالة الاوضاع الطارئة فتح عدد كبير من المراكز للصليب الاحمر ولجمعيات محلية فى انحاء الولاية لاستقبال المتضررين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة