بعد مقابلة مى مدحت لأوباما وزوكربيرج.. أبرز 5 شركات مصرية شبابية ناشئة

الأحد، 26 يونيو 2016 06:00 ص
بعد مقابلة مى مدحت لأوباما وزوكربيرج.. أبرز 5 شركات مصرية شبابية ناشئة مى مدحت مع أوباما وزوكربيرج
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر فى مصر مصطلح الشركات الناشئة فى العشر سنوات الماضية، وازدادت كثافة انتشار مثل هذا النوع من الشركات التى تعتمد على تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة ومختلفة فى الفترة من 2012 وحتى الآن.

وهناك آلاف من الشركات الناشئة فى مصر لكن لا يتمتع سوى عدد قليل منها بشهرة واسعة، بعد أن أصبح المستخدمون يعتمدون على تطبيقاتهم أو مواقعهم الإلكترونية فى حياتهم اليومية، ونقدم فى القائمة التالية أكبر 5 تطبيقات لشركات شبابية ناجحة فى مصر.

1- Instabug


تطبيق Instabug مخصص للمطورين للوصول إلى المشكلات فى تطبيقاتهم عن طريق مجموعة من المختبرين أو مستخدمى النسخة التجريبية، وبدأ فى عام 2013 وأصبح يستخدمه أكثر من 350 مليون مستخدم حول العالم.

2- Eventtus


تطبيق Eventtus مخصص لتجميع الأحداث مثل المؤتمرات والحفلات من على مواقع التواصل وتقديمها للمستخدم بطريقة منظمة من خلال قوائم لمختلف المجالات، كما يتيح لمنظمى الأحداث الإعلان عن فاعليتهم للوصول إلى أكبر عدد من الحضور، وانطلق التطبيق فى 2011.

بالطبع "مى مدحت" مؤسسة Eventtus باتت من أشهر الشخصيات فى مصر منذ لقائها أول أمس الجمعة الرئيس الأمريكى أوباما ومؤسس فيس بوك "مارك زوكربيرج"، خلال فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال، والتى أقيمت فى جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث دارت المناقشة حول التكنولوجيا فى الأسواق الناشئة.

3- وظف


يعتبر واحدا من أكبر مواقع التوظيف فى مصر والشرق الأوسط، ويعتبر حلقة الوصل بين الشركات وباحثى الوظائف، منذ إطلاقه فى 2012 وساعد أكثر من 25 ألف باحث عن عمل فى العثور على وظيفة خالية، إذ أعلنوا عن أكثر من 70 ألف وظيفة ويزور الموقع الآن أكثر من 200 ألف شخص كل شهر للبحث عن وظيفة.

4- بيقولك


يعتبر التطبيق الأشهر فى مصر والذى يعتمد عليه أكثر من مليون مستخدم مصرى فى الهروب من الزحام المرورى، ويقدم التطبيق حالة المرور لحظة بلحظة معتمداً على أراء المستخدمين وتقييمهم لحالة الطرق، وحصلت الشركة التى تأسست فى أكتوبر 2010 على جائزة " NexGen " فى 2011 وجائزة "start with google" من جوجل فى 2012.

5- Engezni


"انجزنى" هى شركة ناشئة وتعتبر شبكة تواصل اجتماعى عبر صفحة على فيس بوك متخصصة فى الطعام، يتابعها قرابة النصف مليون مستخدم يشاركون بعضهم البعض تجاربهم عن المطاعم الجديدة أو أنواع الطعام المختلفة، إذ أسس مجموعة من طلبة الجامعة الأمريكية الشركة فى أغسطس 2013 وحصلوا على المركز الثانى خلال مسابقة الجامعات فى المؤتمر العالمى لهواتف المحمول فى إسبانيا 2014.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. "مى مدحت" مصرية تصدرت قمة ريادة الأعمال وجلست بين أوباما وزوكربيرج.. عملت بإحدى الشركات العالمية وقدمت استقالتها لتحقيق حلمها بإنشاء شركة خاصة..وابتكارها تطبيق "Eventtus" وضعها على أول الطريق

- فتاة مصرية تصدرت قمة ريادة الأعمال وجلست بين أوباما وزوكربيرج.. تعرف عليها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة