سامح عاشور: سندافع عن المحامين مهما كانت توجهاتهم و"محدش على راسه ريشه"

الأحد، 26 يونيو 2016 11:13 م
سامح عاشور: سندافع عن المحامين مهما كانت توجهاتهم و"محدش على راسه ريشه" سامح عاشور خلال اللقاء
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح عاشور، نقيب عام المحامين، إن النقابة تعمل على قدم وساق لمنع القبض على المحامين لوجود نص صريح فى القانون يحظر فيه القبض على المحامين وإذا وجهت لهم اتهامات واضحة تحرر مذكرة ضدهم وتعرض على المحامى العام أولاً.

وأكد أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها مهما كانت انتماءاتهم والقضايا التى يترافعون عنها، سواء قضايا الإخوان، أو غيرها "فهم أمام النقابة أعضاء لنقابة المحامين وسيأخذون جميع حقوقهم القانونية وتلزم النقابة بذلك".

وأضاف خلال كلمته بحفل الإفطار السنوى لنقابة المحامين الذى اقيم فى ممحافظة الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، أن مهنة المحاماة شأنها شأن معظم المؤسسات مرت بأزمات وتغيرات ، متابعا: " نقف على أقدامنا للمحافظة على المهنة ولم نسمح بأحد بأن يتجاوز فيها ومفيش حد على راسه ريشة، ومش هسمح لحد أنه يكون زعيم على المحامين ".

وأشار إلى أن النقابة وقعت بروتوكولا مع وزارة الداخلية لوجود تواصل دائم مع النقيب العام بشأن أمور وحقوق المحامين ، بالإضافة إلى برتوكول مع النقابة والنيابة العامة على تخصيص موظف أو محامى لتسهيل إجراءات المحامين فى النيابة وتجميع جميع الطلبات اليومية لتقليل وقت وجهد المحامين يومياً فى النيابات والمحاكم.

يذكر أن حفل افطار نقابة المحامين شهد بعض المناوشات عقب انتهاء الإفطار من قبل معارضى النقيب العام، وهتف بعضهم للمطالبة بالحقوق المالية للأعضاء، وتم توزيع بيانات تؤكد أسباب معارضة أعضاء مجلس النقابة للنقيب، بينما امتنع نقيب غرب الإسكندرية عن حضور حفل الإفطار اعتراضا منه على تنظيم الحفل و"سياسة نقيب المحامين ضد الأعضاء".



موضوعات متعلقة:


- سامح عاشور من الإسكندرية: أحترم أعدائى ولن أسمح بالتفريط فى أموال المحامين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة