"كيرى" يبحث مع نظيره الإيطالى تطورات الوضع فى ليبيا

الأحد، 26 يونيو 2016 04:53 م
"كيرى" يبحث مع نظيره الإيطالى تطورات الوضع فى ليبيا وزير الخارجية الأمريكى جون كيري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيري، اليوم الأحد، أهمية مباحثاته مع نظيره الإيطالى باولو جينتيلونى فى العاصمة الإيطالية روما حول آخر تطورات الوضع فى ليبيا، مشيرا إلى التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة وإيطاليا فى هذا الصدد.

وقال كيرى - فى تصريحات للصحفيين - إن مباحثاته مع وزير الخارجية الإيطالى تتضمن أيضا الوضع الراهن فى سوريا والترتيبات لاجتماعات قمة حلف شمال الأطلنطى (ناتو) فى وارسو المقبلة.

وأضاف كيرى أن جدول أعمال اجتماعه مع وزير الخارجية الإيطالى يشمل كذلك جهود مكافحة الإرهاب والإعداد للاجتماع الذى سيعقد فى واشنطن يوم 21 يوليو المقبل، والذى سيضم جميع أعضاء التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش.

وحول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال كيرى إن زيارته الحالية لأوروبا هى للتأكيد على أهمية العلاقات مع الاتحاد الأوروبى بالنسبة للولايات المتحدة والعالم.

وأوضح أنه يجب دراسة تداعيات نتائج الاستفتاء فى إطار المصالح والقيم التى تربط بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن 22 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبى هم أعضاء فى الناتو، الأمر الذى يزيد من أهمية هذه العلاقات.

وأشار كيرى إلى أن الولايات المتحدة كانت تأمل فى أن تسير الأمور فى طريق آخر وهو ما لم يحدث مؤكدا احترام الولايات المتحدة للناخبين.

ولفت إلى أنه عندما يقول الناخبون كلمتهم فى الأنظمة الديمقراطية من واجب القادة الاستماع ثم العمل لضمان أنهم يسيرون بصورة مسئولة لمعالجة المشاكل.

وأكد كيرى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما على قناعة بأنه سيتم تجاوز ذلك بشكل عقلانى يساهم فى تعزيز قوة الاتحاد الأوروبى والأسواق وكذلك مصالح الأمن القومى والدولى ويدفعه فى الطريق الصحيح لصالح الدول الغربية.

وأعرب كيرى عن اعتقاده بأن أوروبا فى حاجة إلى الاستجابة إلى رأى الناخبين ومشاكل المواطنين فى دول أخرى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة