إخلاء سبيل 4 متهمين أقباط فى أحداث الكرم بكفالات مالية بالمنيا

الإثنين، 27 يونيو 2016 03:42 م
إخلاء سبيل 4 متهمين أقباط فى أحداث الكرم بكفالات مالية بالمنيا مديرية أمن المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخلت النيابة العامة بالمنيا سبيل 4 متهمين أقباط، بكفالة قدرها ألفا جنيه عن كل متهم، على خلفية اتهامهم بحرق منزلى اثنين من المسلمين خلال الأحداث التى وقعت بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص، يوم 20 من شهر مايو الماضى.

وقال إسماعيل سيد، محامى المجنى عليهم، إن نيابة المنيا الكلية استمعت لأقوال 4 متهمين أقباط من بين 5 مطلوب ضبطهم وإحضارهم، فى القضية رقم 4542 لسنة 2016 إدارى أبوقرقاص، والمتهم فيها كل من "فضل. س"، و"سعد. ف"، و"طارق. ا"، و"وجيه. ق"، وقد أمرت النيابة بحبسهم 24 ساعة لحين ورود التحريات، وعقب ورود التحريات قررت النيابة إخلاء سلبيهم بكفالات.

وأضاف سيد، أن المتهمين يواجهون تهم حرق منزل مصطفى على عبد الرحيم عبد الحافظ، وشقيقه علوى، وتقرر حبسهم 24 ساعة ثم إخلاء سبيلهم، رغم وجود شهود وأقوال مجني عليهم، ووجود سبق إصرار وترصد لأن المتهمين ارتكبوا ذلك رداً على حرق منازل مسيحيين، مطالباً أن تكون المعاملة بالمثل فى قرارات الحبس، حيث إن القضية الأولى والتى يحاكم فيها 14 متهماً، بحرق منزل، محبوسين قرابة 40 يوماً، دون إخلاء سبيلهم، وكانت البداية الحبس 4 أيام دون انتظار تحريات المباحث فلم لا يتم التعامل بالمثل، لافتاً أن محكمة جنح بندر المنيا ستنظر غداً الثلاثاء، تجديد حبس 8 متهمين فى أحداث فتنة الكرم.



موضوعات متعلقة:



النيابة تستمع لأقوال 4 متهمين بحرق المنازل فى أحداث الكرم بالمنيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة