الأرجنتين تهدر فرصة مزاحمة أوروجواى بصدارة السجل الذهبى

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:31 م
الأرجنتين تهدر فرصة مزاحمة أوروجواى بصدارة السجل الذهبى مباراة الارجنتين وتشيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع إسدال الستار على فعاليات النسخة المئوية من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) لكرة القدم والتى استضافتها الولايات المتحدة خلال الفترة من الثالث إلى 26 يونيو الحالي، فشل المنتخب الأرجنتينى فى مزاحمة منتخب أوروجواى واقتسام صدارة السجل الذهبى لأكثر المنتخبات فوزا باللقب فى تاريخ البطولة العريقة.

وخسر منتخب الأرجنتين أمام نظيره التشيلى بركلات صباح اليوم الاثنين فى المباراة النهائية للبطولة ليظل اللقب غائبا عن بلاد التانجو منذ 1993 ويتجمد رصيده عند 14 لقبا فى البطولة بفارق لقب واحد خلف أوروجواى فيما يقتصر رصيد المنتخب البرازيلى على ثمانية ألقاب.

وحصل المنتخب التشيلى على لقب معتمد من اتحاد اللعبة فى أمريكا الجنوبية (كونميبول) والاتحاد الدولى (فيفا) رغم كونها نسخة استثنائية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الكونميبول وانطلاق النسخة الأولى من فعاليات كوبا أمريكا فى 1916 .

وأكد الكونميبول أن بطل 2016 سيحصل على لقب رسمى معتمد رغم أن منتخب تشيلى الفائز بلقب 2015 هو من سيمثل الكونميبول فى بطولة كأس القارات 2017 فى روسيا كما سيخوض فعاليات كوبا أمريكا 2019 فى البرازيل بصفته المدافع عن اللقب قبل أن يحافظ منتخب تشيلى على لقبه بالفوز على تشيلى اليوم.

وتبدد أمل منتخب الأرجنتين فى الفوز باللقب خلال هذه النسخة المئوية ومعادلة الرقم القياسى فى عدد الألقاب.

فيما أحرز منتخب تشيلى لقبه الثانى على التوالى وهو الثانى له فقط فى تاريخ مشاركاته بالبطولة وعلى مدار 100 عام أقيمت فيها البطولة ، لم يحالف الحظ منتخبى الإكوادور وفنزويلا فلم يفز أى منهما باللقب الذى انحصر فى جميع البطولات ال45 التى أقيمت حتى الآن بين منتخبات الأرجنتين وأوروجواى والبرازيل وباراجواى وبيرو وكولومبيا وبوليفيا وتشيلي.

والسجل التالى يوضح عدد مرات فوز كل منتخب بلقب البطولة منذ انطلاقها فى عام 1916: أوروجواى : 15 لقبا، الأرجنتين 14 لقبا، البرازيل : ثمانية ألقاب، تشيلي: لقبان، باراجواي: لقبان، بيرو: لقبان، كولومبيا وبوليفيا لقب واحد.


اخبار متعلقة


تشيلى تحقق رقماً قياسياً جديداً فى كوبا أمريكا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة