بالصور.. مناوشات فى حفل إفطار نقابة المحامين بالإسكندرية وهتافات ضد النقيب.. وعاشور: "أحترم أعدائى واللى زقهم عليا".. ويؤكد: مستمرون فى الدفاع عن الأعضاء

الإثنين، 27 يونيو 2016 01:00 ص
بالصور.. مناوشات فى حفل إفطار نقابة المحامين بالإسكندرية وهتافات ضد النقيب.. وعاشور: "أحترم أعدائى واللى زقهم عليا".. ويؤكد: مستمرون فى الدفاع عن الأعضاء سامح عاشور خلال اللقاء
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد حفل إفطار نقابة المحامين بالإسكندرية بعض المناوشات وتراشق الاتهامات للنقيب العام عقب انتهاء الإفطار مباشرة، وقام أحد المعارضين بتوزيع بيان على الحضور لتوضيح سبب معارضته، ما أثار استياء الحضور وحاول البعض تهدئة الأمور منعا لتصاعدها.

وهتف أحد الحضور "أين أموال المحامين، عايزين حقوقنا، عايزين فلوسنا"، وطالب سامح عاشور الجميع للالتزام بالصمت وعدم الرد على المعارضين لتهدئه الأوضاع.

وجاء فى البيان الذى وزعه أحد معارضى نقيب عام المحامين "تعمد النقيب العام عدم صرف مستحقات مالية لنقابة الإسكندرية فى الوقت الذى لا توجد بالنقابة مبالغ لسداد الالتزامات، ورغم عدم سداد مستحقات المستشفيات ومنح الزواج والدراسات العليا وعدم قدرة النقابة على سداد رواتب الموظفين، مع ذلك دفع النقيب العام مبلغ 75 ألف جنيه من أجل تنظيم حفل الإفطار، ونوه البيان أن هناك مجموعة من أعضاء النقابة الفرعية يفكرون بجدية فى تقديم الاستقالة الجماعية بسبب ما يتعرضون له من ضغوط ومساومات".

وأكد سامح عاشور، نقيب عام المحامين، أن الأموال الخاصة الموجودة بنقابة المحامين هى ملك المحامين المشتغلين فقط، وليست لمن هم عبء على النقابة ليتمتعوا بالخدمات الصحية، قائلا "أنا أحترم أعدائى وأحترم من وقف وهتف ضدى وبحترم اللى زقه بس مش ممكن احترم فى اللى يفرط فى حقوق وأموال المحامين".

وأضاف خلال كلمته فى حفل الإفطار السنوى لنقابة المحامين، أن هناك اتفاقيات مع وزارة الصحة لتوفير علاج على نفقة الدولة وتحمل النقابة كافة التكاليف فى حالات إلى 150 مليون جنيه، وتوفير النسبة التى تم توفيرها فى العلاج لوضعها فى المعاشات.

وقال عاشور "أنا فى خدمة المحامين كلهم حتى اللى قاطعنى ومجاليش النهارده أنا فى خدمته ومش هتخلى عن حد ومش همنع حاجة من حد كل أموال النقابة فى خدمة المحامين".

وأضاف أن النقابة تعمل على قدم وساق لمنع القبض على المحامين لوجود نص صريح فى القانون يحذر فيه القبض على المحامين وإذا وجهت له اتهامات واضحة تحرر مذكرة ضده وتعرض على المحامى العام أولاً، مؤكداً أن النقابة لن تتخلى عن أبنائها مهما كانت انتماءاتهم والقضايا التى يترافعون عنها سواء قضايا الإخوان أو غيرها، فهم أمام النقابة أعضاء لنقابة المحامين وسيأخذون جميع حقوقهم القانونية وتلزم النقابة بذلك.

وأشار إلى أن مهنة المحاماة شأنها مثل ما حدث فى معظم المؤسسات مرت بأزمات وتغييرات ولكن ارتفعت أصوات التجاوزات خلال الفترة الأخيرة، قائلا "نقف على أقدامنا للمحافظة على المهنة ولم نسمح بأحد أن يتجاوز فيها ومفيش حد على رأسه ريشة ومش هسمح لحد يكون زعيم على المحامين".

وقال "عاشور" إن النقابة وقعت بروتوكولا مع وزارة الداخلية لوجود تواصل دائم مع النقيب العام بشأن أمور وحقوق المحامين، بالإضافة إلى برتوكول مع النقابة والنيابة العامة على تخصيص موظف أو محام لتسهيل إجراءات المحامين فى النيابة وتجميع جميع الطلبات اليومية لتقليل وقت وجهد المحامين يومياً فى النيابات والمحاكم.

وفى نهاية اللقاء كرم سامح عاشور المتفوقين رياضيا وفى جميع الأنشطة فى النقابات الفرعية والمحاكم بحضور مسئولى النقابات وقياداتها.

يذكر أن حفل إفطار نقابة المحامين عزف عنه بعض أعضاء النقابة ومؤيدى المجلس السابق وامتنع نقيب غرب الإسكندرية عن حضور حفل الإفطار، اعتراضا منه على تنظيم الحفل وسياسة نقيب المحامين ضد الأعضاء، كما شهد الحفل تأمين قوات الأمن من الخارج تحسبا لوقوع اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى سامح عاشور.


حفل الإفطار (1)
سامح عاشور نقيب المحامين


حفل الإفطار (2)
أثناء كلمه سامح عاشور


حفل الإفطار (3)
نقيب المحامين فى حفل إفطار بالإسكندرية


حفل الإفطار (4)
جانب من حفل الإفطار


حفل الإفطار (5)
جانب من المناوشات فى حفل الإفطار


حفل الإفطار (6)
جانب من مائدة الإفطار


حفل الإفطار (7)
سامح عاشور


حفل الإفطار (8)
كلمة سامح عاشور


حفل الإفطار (9)
أعضاء نقابة المحامين


حفل الإفطار (10)
أعضاء نقابة المحامين أثناء حفل الإفطار


حفل الإفطار (11)
البيان الذى تم توزيعه على الحضور فى الحفل


حفل الإفطار (12)
أعضاء نقابة المحامين أثناء حفل الإفطار


حفل الإفطار (13)
سامح عاشور يسلم الأعضاء كأس التفوق




موضوعات متعلقة:


- سامح عاشور من الإسكندرية: أحترم أعدائى ولن أسمح بالتفريط فى أموال المحامين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة