صيادلة القاهرة تطالب "الصحة" بإجراء حوار مجتمعى حول قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية

الإثنين، 27 يونيو 2016 12:32 م
صيادلة القاهرة تطالب "الصحة" بإجراء حوار مجتمعى حول قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة، إن نقابة صيادلة القاهرة فى إطار التعاون بينها وبين وزارة الصحة قد خاطبت الوزير لطلب طرح مسودة قرار سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات للحوار المجتمعى قبل إصداره، وذلك حتى يخرج بصورة تساهم فى حل المشكلة بشكل جذرى ومانع لتكرارها مستقبلاً.

وأوضح الشيخ، فى بيان صحفى ، أن تفاقم ظاهرة الأدوية منتهية الصلاحية وتراكمها فى الصيدليات أصبح يمثل عبئاً غير محتمل على كاهل الصيدليات سيما المتوسطة والصغيرة منها، كما باتت تلك الظاهرة تمثل خطراً يهدد صحة المريض المصرى.

وأشار إلى أن الصيادلة ، طالبوا مراراً وتكراراً بضرورة استصدار تشريع أو قرار وزارى ملزم ومنظم لعملية سحب جميع الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خاصة وأن النقابة العامة للصيادلة قامت بالتوقيع على اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية مع غرفة صناعة الدواء ورابطة الموزعين وذلك بمعزل عن وزارة الصحة ما تسبب فى فشل الاتفاقية لعدم وجود أى ضمانات أو آليات تنفيذية واضحة بها.

ولفت إلى أن استجابة الوزارة لمطالب الصيادلة فى هذا الشأن هو توجه محمود ينقصه طرح مسودة القرار للحوار قبل اصداره.

كما طالب الشيخ ، بضرورة إمداد نقابة صيادلة القاهرة بنسخة من التعديلات المقترحة بشأن ترخيص مخازن الأدوية لإبداء مقترحات النقابة حولها، وذلك حرصاً على خروج تلك القرارات بأفضل صورة ممكنه.



موضوعات متعلقة



وكيل "الصيادلة": توزيع 2 مليون و300 ألف عبوة محاليل لحل أزمة النواقص












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة