قمة أوروبية مصغرة لمناقشة التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

الإثنين، 27 يونيو 2016 02:01 م
قمة أوروبية مصغرة لمناقشة التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى جانب من استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الفينانثيرو الإسبانية إن القمة الأوروبية المقررة اليوم الاثنين فى برلين لمناقشة كيفية التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى والموقف الذى سببه الاستفتاء، سيجتمع فيها الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المقرر مناقشة الحاجة للتحرك سريعا بشأن عدد من الأولويات المحددة "وعبرا عن أملهم فى الوضوح التام لتجنب الغموض".

وقالت الصحيفة إن مساعد للرئيس الفرنسى أكد أن الرئيس اتفق مع ميركل خلال اتصال هاتفى دام لنصف ساعة أمس الأحد على كيفية التعامل مع تبعات تصويت بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبى، وقال المساعد إنه رغم الإشارات المتضاربة من برلين وباريس بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "فإن الاثنين أشارا لاتفاق تام على كيفية التعامل مع الموقف الذى سببه الاستفتاء البريطانى".

وأكد هولاند عشية زيارة لبرلين أن على فرنسا وألمانيا "أخذ زمام المبادرة" بعد تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى، وقال هولاند إن "بلدا صديقا وحليفا نقيم معه علاقات كثيرة قرر الانفصال عن الاتحاد الأوروبى الذى كنا نعتقد أنه ثابت وغير قابل للحل".

ونظرا لنتائج الاستفتاء فى المملكة المتحدة، أوصت ميركل إلى عدم التسرع والصبر، فى حين دعا هولاند فى لندن لاستكمال الخروج فى أقرب وقت ممكن.


موضوعات متعلقة



ميركل تشدد على ضرورة إجراء حوار مفتوح حول دمج اللاجئين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة