يورو 2016.. إيطاليا تثأر من إسبانيا وتصطدم بألمانيا فى ربع النهائى

الإثنين، 27 يونيو 2016 08:01 م
يورو 2016.. إيطاليا تثأر من إسبانيا وتصطدم بألمانيا فى ربع النهائى فرحة نجوم إيطاليا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح المنتخب الإيطالى فى الثأر من نظيره الإسبانى حامل لقب النسختين الأخيرتين من كأس الأمم الأوروبية والإطاحة به من البطولة، بعدما حقق الآزورى فوزا غاليا على الماتادور، بهدفين دون مقابل، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما مساء اليوم، الاثنين، على ملعب "سان دونى"، بالعاصمة "باريس"، فى قمة مباريات دور الـ 16 من "يورو 2016"، المقامة حالياً فى فرنسا وتستمر حتى العاشر من يوليو المقبل.

هدفا الفوز للمنتخب الإيطالى


سجل جورجيو كيللينى، مدافع فريق يوفنتوس، هدف التقدم للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة 33 من زمن المباراة.



نجح جراتسيانو بيلى مهاجم ساوثهامبتون الإنجليزى، فى تسجيل الهدف الثانى للمنتخب الإيطالى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.



أحداث الشوط الأول


سيطر المنتخب الإيطالى على مجريات اللعب فى الـ45 دقيقة الأولى للمباراة، وكان الأخطر خاصة على المستوى الهجومى، وأهدر نجوم الآزورى العديد من الفرص الخطيرة، أبرزها الرأسية الخطيرة التى قام بها جراتسيانو بيلى فى الدقيقة الثامنة من بداية المباراة، لكن تصدى لها الحارس ديفيد دى خيا من على خط المرمى.



وسدد إيمانويلى جياكيرينى لاعب وسط المنتخب الإيطالى كرة خطيرة فى الدقيقة 11 من زمن المباراة، تصدى لها الحارس المتألق دى خيا ثم ارتطمت فى القائم.



كما مرت الرأسية الخطيرة التى سددها ماركو بارولو نجم المنتخب الإيطالى، فى الدقيقة 25 من زمن المباراة بجوار القائم.


أبرز فرص الشوط الثانى


فى الشوط الثانى، دخل المنتخب الإسبانى أجواء المباراة وبدأ فى تهديد مرمى الحارس المخضرم جانلويجى بوفون، حيث سدد ألفارو موراتا رأسية خطيرة تصدى لها حارس اليوفى فى الدقيقة 49 من زمن المباراة.



كما أهدر إيدير مارتينز مهاجم انتر ميلان الإيطالى، فرصة هدف لمنتخب بلاده بعدما انفرد بالحارس دى خيا فى الدقيقة 55 من زمن المباراة.



وتصدى جانلويجى بوفون تسديدة صاروخية من أندريس انييستا قائد برشلونة فى الدقيقة 75 من زمن المباراة.

إيطاليا تصطدم بألمانيا


بهذه النتيجة، يتأهل المنتخب الإيطالى للدور ربع النهائى بعدما ثأر من إسبانيا التى توجت باللقب على حسابه فى عام 2012، ليضرب الآزورى موعدا ناريا مع نظيره الألمانى بالمباراة القادمة المقرر إقامتها 2 يوليو المقبل.
وكان المنتخب الإيطالى أنهى مشواره فى الدور الأول، متربعاً على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، فيما حل الماتادور الإسبانى فى وصافة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط خلف كرواتيا الذى ودع البطولة أمام البرتغال.


أخبار متعلقة..




يورو 2016.. التشكيل الرسمى لمباراة إيطاليا وإسبانيا

يورو 2016.. الجماهير تتوافد لحضور الموقعة النارية بين إسبانيا وإيطاليا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة