أخبار أمريكا.. المحكمة العليا تؤكد الحق فى الإجهاض

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:08 ص
أخبار أمريكا.. المحكمة العليا تؤكد الحق فى الإجهاض سيدة حامل _ صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المحكمة العليا الأمريكية، أمس الاثنين فى قرار اتخذ بأغلبية خمسة قضاة مؤيدين مقابل ثلاثة معارضين، حق النساء فى الإجهاض، وهى المسألة التى تنقسم بشأنها البلاد فى سنة الانتخابات الرئاسية.

ويعتبر القرار، وفقا لراديو (سوا) الأمريكى مساء أمس الإثنين، انتصارا كبيرا للجمعيات المطالبة بالحق فى الإجهاض وانتكاسة للمعسكر الذى فرض قيودا عدة على الإجهاض فى العديد من الولايات المحافظة، واعتبرت المحكمة قانونا أقرته تكساس عام 2013 "غير شرعي".

ويفرض القانون على العيادات التى تمارس الإجهاض "قيودا"، اعتبرها مؤيدو الإجهاض "مجرد ذرائع، تستخدم لإرغام عشرات عيادات الإجهاض فى تكساس على الإغلاق خلال سنتين"، حسب قولهم.

وتجمع اليوم، المئات من مؤيدى ومعارضى الإجهاض وغالبيتهم نساء أمام المحكمة على هضبة الكابيتول فى واشنطن، ويؤيد 56 فى المائة من الأمريكيين الحق فى الإجهاض الطوعى فى معظم الحالات، وفق دراسة لمعهد "بيو" البحثي.

ويعارض ذلك 41 فى المائة، مع ارتفاع النسبة إلى 68 فى المائة لدى الناخبين الجمهوريين المحافظين، وكان المرشح الجمهورى للرئاسة دونالد ترامب أثار حفيظة النساء عندما دعا إلى معاقبة اللواتى يجرين عملية إجهاض، قبل أن يتراجع عن تصريحه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة