الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل وتركيا توقعان اتفاقية لتطبيع العلاقات من جديد.. وزراء بحكومة نتنياهو يعارضون مصالحة تركيا ويؤكدون: لا تعويضات للإرهابيين.. حارس بان كى مون إسرائيلى وخدم بجيش الاحتلال

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 12:06 م
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل وتركيا توقعان اتفاقية لتطبيع العلاقات من جديد.. وزراء بحكومة نتنياهو يعارضون مصالحة تركيا ويؤكدون: لا تعويضات للإرهابيين.. حارس بان كى مون إسرائيلى وخدم بجيش الاحتلال وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت:وزراء بحكومة نتنياهو يعارضون مصالحة تركيا ويؤكدون: لا تعويضات للإرهابيين


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أنه فى أعقاب معارضة وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان لاتفاق المصالحة مع تركيا ،انضم مجموعة من الوزراء بالحكومة الإسرائيلية إلى صف ليبرمان.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وقالت الصحيفة العبرية إن وزير التعليم نفتالى بنيت من حزب " البيت اليهودى" عارض الاتفاق وبنوده التى تم صياغتها التى من بينها أن تدفع إسرائيل 20 مليون دولار لتركيا على سبيل التعويضات لأقارب ضحايا السفينة "مرمرة"، حيث قال إنه من غير المنطقى دفع تعويضات للإرهابيين.

وحذر وزير التعليم الإسرائيلى من مغبة سيطرة تركيا على قطاع غزة من خلال حركة حماس، حيث أن ذلك سيتيح لها فعل أى شئ فى قطاع غزة. كما عارضت وزيرة العدل الإسرائيلية ايلى شاكيد الاتفاق مع تركيا واعتبرته غير مرضى بالنسبة للإسرائيليين خاصة أنه لا يشمل عودة الجنود المفقودين فى حرب غزة الأخيرة والتى تتهم حركة حماس باحتجازهم.

ومن جانبه طالب وزير الزراعة "أورى ارائيل" بطرح الاتفاق للتصويت على وزراء الحكومة فى جلسة خاصة وعدم الاكتفاء بالتصويت فقط فى المجلس الأمنى المصغر "الكابينت" والذى يضم وزير الدفاع ورئيس الموساد والشاباك ورئيس الأركان ورئيس شعبة الاستخبارات بالجيش الإسرائيلى.

- حارس الأمين العام للأمم المتحدة إسرائيلى وخدم بجيش الاحتلال


كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن أن الحارس الشخصى الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون إسرائيلى الجنسية وقد عمل مع بان منذ 8 سنوات.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وأضافت الصحيفة أن الحارس الشخصى يدعى "ميداد شكنازى" وقد رافق بان كى مون فى كل السفريات التى يقوم بها خارج الأمم المتحدة، ليكون أول إسرائيلى فى هذا المجال يحذى بحراسة الأمين العام للأمم المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن "اشكنازى" خدم لسنوات بالجيش الإسرائيلى ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتلقى دورة تدريبية مكثفة فى حراسة الشخصيات الهامة، وبعدها عمل فى حراسة أحد الشخصيات بالأمم المتحدة ليتم اختياره بعد ذلك ضمن حراسة بان كى مون إلى أن أصبح ضمن الحراس المرافقين له.

وكان الأمين العام قد وصل إسرائيل أمس والتقى بالرئيس الإسرائيلى رؤفيلين ريبلين وقد طلب منه أن يحث الفلسطينيين على إعطاء معلومات حول الجنود الاسرائيليين المفقودين منذ حرب غزة الأخيرة فى عام 2014.


هــأارتس: رسميا.. إسرائيل وتركيا توقعان اتفاقية لتطبيع العلاقات من جديد


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن مدير عام وزارة الخارجية دورى جولد وقع رسميا صباح اليوم الثلاثاء على اتفاق المصالحة مع تركيا وذلك فى مبنى وزارة الخارجية الإسرائيلية بالقدس، فى حين وقع من الجانب التركى نائب وزير الخارجية فريدون سينرلولو والذى كان يقود طاقم المفاوضات من الجانب التركى.

الصحافة الإسرائيلية (3)

وقالت الصحيفة إنه حرص أثناء التوقيع على غياب الصحفيين، حيث كان هناك تواجد إعلاميا متواضعا للغاية لا يرتقى لمستوى الحدث، بعد قطيعة استمرت حوالى 6 سنوات.

وأوضحت الصحيفة أنه من بنود الاتفاق عودة السفيرين من جديد وأن يتم دفع تعويضات قدرها 20 مليون دولار لاقارب الضحايا الاتراك الذين سقطوا فى حادث السفينة مرمرة.

وأشارت الصحيفة إنه من المتوقع أن يتم التصويت على الاتفاق من قبل الكابينت " المجلس الوزارى المصغر" غدا الأربعاء وسط معارضة قوية من قبل وزراء بعد الحكومة من بينهم وزير الدفاع الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان .


موضوعات متعلقة ...


الصحافة الإسرائيلية: أردوغان تعهد لإسرائيل بإعادة المفقودين من الجنود فى غزة.. المعارضة الإسرائيلية ترفض اتفاق تطبيع العلاقات مع تركيا.. بان كى مون يصل تل أبيب ويلتقى الرئيس الإسرائيلى

الصحف البريطانية: العلماء يسعون لتعديل محاصيل تصلح للزراعة فى دبى.. مؤسس عريضة إعادة الاستفتاء صاحبة الـ3 ملايين توقيع ينتمى إلى حملة "المغادرة".. وتصاعد الاعتداءات العنصرية بعد الاستفتاء فى بريطانيا

الصحف الأمريكية: قادة معسكر "الخروج" فى بريطانيا يتنصلون من وعودهم.. و"إرادة الشعب" التهديد الأكبر للاتحاد الأوروبى.. استطلاعان للرأى يظهران تفوق كلينتون على ترامب فى سباق الرئاسة الأمريكية

الصحف المصرية: «موسى» بعد تصريحات «عبد العال» عن كتابة الدستور: لن ندخل فى معارك..مظاهرات لطلاب الثانوية ترفض قرار تأجيل الامتحانات.. صفحة للبلطجة على "فيس بوك" تحدد تسعيرة لاستعادة الحقوق بالقوة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة