الصحة: الانتهاء من صياغة القوانين المكملة لتطبق التأمين الصحى أغسطس المقبل.. علاء غنام: البرلمان أعد 15 ملاحظة على القانون الجديد.. ويؤكد: الهيئة تبحث آليات فصل الخدمة عن التمويل

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 07:00 ص
الصحة: الانتهاء من صياغة القوانين المكملة لتطبق التأمين الصحى أغسطس المقبل.. علاء غنام: البرلمان أعد 15 ملاحظة على القانون الجديد.. ويؤكد: الهيئة تبحث آليات فصل الخدمة عن التمويل وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى الإجتماعى الشامل بوزارة الصحة والسكان أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة اللجنة سلم قانون التامين الصحى ولائحته التنفيذية إلى مجلس الوزراء بعد تحديث ومراجعة كافة ملاحظات منظمات المجتمع المدنى والنقابات على القانون.

وقال الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية بتعديل قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن اللجنة تقوم حالياً باستكمال القوانين المكملة المتعلقة بالقانون كقانونى هيئة الاعتماد والجودة والرعاية الصحية المسئولة عن تقديم الخدمات الطبية للجمهور مشيراً إلى أن الوزارة أرسلت المسودة النهائية لقانون التأمين الصحى ولائحته التنفيذية إلى أعضاء لجنة الصحة بشكل غير رسمى للإطلاع عليه.

وأوضح الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية بتعديل قانون التأمين الصحى الإجتماعى الشامل بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم الانتهاء من القوانين المكملة لقانون التأمين الصحى نهاية أغسطس المقبل مشيراً إلى أنه متوقع عرض القانون على البرلمان بشكل رسمى أول سبتمبر المقبل.

وكشف الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية بتعديل قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بوزارة الصحة والسكان أن أعضاء لجنة الصحة بالبرلمان أعدوا أكثر من 15 ملاحظة على مشروع القانون ولائحته التنفيذية وسيتم مناقشتها الخميس المقبل وتصحيحها إذا تطلب الأمر ذلك مشيرا ً أن القانون يمثل نقلة كبيرة فى المنظومة الصحية تصب فى توفير الخدمات وبأسعار مناسبة.

وأشار الدكتور علاء غنام عضو اللجنة القومية بتعديل قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بوزارة الصحة والسكان إلى أن هيئة قانون التأمين الصحى حالياً تدرس آليات فصل الخدمة عن التمويل مشيراً إلى أن المستشار العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب يقوم حالياً بمراجعة نصوص القانون تشريعياً لبدء عرضة فى الجلسات العامة للبرلمان ومناقشته رسمياً.

ومن جانبها قالت الدكتورة وجيدة عبد الرحمن عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى أن مشروع القانون يستغرق تطبيقه 10 سنوات مشيرة إلى أن القانون يعزز فكرة تواجد طبيب الأسرة فى الوحدات خاصة انه قادر على تقديم 60% من الخدمات الطبية للمرضى لافتة إلى أن التأمين الصحى يستهدف عمل ملف طبى لكل مريض ما يساهم فى بناء الخريطة الصحية للتعرف والسيطرة على الأمراض وفق خطة محكمة.

وتابعت الدكتورة وجيدة عبد الرحمن عضو اللجنة القومية لتعديل قانون التأمين الصحى أن اللجنة بصدد وضع خريطة لإدارة المرحلة للمرحلة الانتقالية لضمان استمرار تقديم الخدمات.


- "الصحة": انتهاء صياغة القوانين المكملة لتطبيق التأمين الصحى فى أغسطس










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة