بالفيديو والصور.. أشهر بائع كنافة بإسنا الأقصر يروى رحلته اليومية خلال رمضان بداية من تجهيز العجين.. ياسر: 7سنوات فى المهنة والحظ مش راضى يضحكلى.. وكنت زمان ببيع 50كيلو يوميا والنهاردة ما فيش بيع

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:34 م
بالفيديو والصور.. أشهر بائع كنافة بإسنا الأقصر يروى رحلته اليومية خلال رمضان بداية من تجهيز العجين.. ياسر: 7سنوات فى المهنة والحظ مش راضى يضحكلى.. وكنت زمان ببيع 50كيلو يوميا والنهاردة ما فيش بيع ياسر الحظ بائع الكنافة البلدى بمحافظة الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمساعدة زوجته وأبنائه يجهز عجينته اليومية عقب صلاة الظهر، ويتوجه إلى المكان الذى حجزه بمئات الجنيهات خلال شهر رمضان المبارك، وأقام فيه "سرادق كنافة بلدى"، بمدينة إسنا جنوبى محافظة الأقصر، ويبدأ فى عمله اليومى المعتاد ويخرج العجينة ويضعها فى "كوز الكنافة" المجهز بفتحة علوية وفى أسفله مجموعة من الأخرام تخرج العجينة لتكون الكنافة بشكلها النهائى وتباع للمواطنين بأسعار لا تزيد عن 15 جنيها للكيلو الواحد.

روى "ياسر الحظ" أشهر بائع كنافة بمدينة إسنا بالأقصر، أنه يعمل فى تلك المهنة موسميًا منذ سنوات مضت، ويحجز موقعا مميزا بقلب المدينة ويجهز سرادقه الخاص لكى يستطيع كسب لقمة العيش الحلال خلال الشهر الكريم، مؤكدًا أنه له زبائنه الذين يتوجهون إليه بصفة دائمة خلال الشهر الكريم لثقتهم فى منتجه البلدى المميز.

وأضاف ياسر الحظ لـ"اليوم السابع"، أن اسم عائلته "الحظ" ورغم ذلك لم يصل إلى الحظ الخاص به حتى الآن، مؤكداً أنه منذ أن تزوج قبيل 9 سنوات بدأ فى مهمة البحث عن الرزق الدائم والراتب الشهرى ليستطيع الإنفاق على أسرته بصورة دائمة ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن، فهو يعمل بصورة متقطعة كعامل أجرى فى الأيام العادية، وخلال المواسم والمناسبات يقوم بالعمل فى مشروعات تدر عليه الرزق الحلال وتساعده فى شراء ملابس العيد والإنفاق على أسرته بصورة تليق بهم.

واستكمل "الحظ" أنه ينتظر أن يبتسم الحظ له ويعمل فى مهنة براتب شهرى ثابت ليستطيع الإنفاق على أسرته، مؤكدًا أن غلاء الأسعار بصورة كبيرة خلال الأعوام الأخيرة أدى إلى قلة الزبائن الذين كانوا يتوافدون عليه يوميًا لشراء الكنافة خلال شهر رمضان، وأنه حاليًا ينتظرهم كل أسبوع أو كل 4 أيام لشراء ما يكفيهم.

وحول كمية البيع اليومية حاليًا عن الأعوام السابقة، قال الشاب المكافح "ياسر الحظ"، إنه كان خلال الأعوام الأخيرة يبيع يوميًا أكثر من 35 كيلو كنافة لرخص سعرها وقتها، وكانت لا تزيد عن 5 جنيهات للكيلو، وكان يصل فى بعض الأيام لأكثر من 50 كيلو، قائلاً "الرزق ساعتها كان واسعا والزباين معاها فلوس والظروف حلوة، لكن دلوقتى مع غلاء الأسعار وارتفاع سعر الكيلو لـ10 و15 جنيها، انخفضت تدريجيًا كمية الكنافة التى يبعها يوميًا حتى وصلت فى أحد الأيام لـ7 كيلو فقط، فى وقفته طوال النهار فى انتظار الزبائن.


أشهر بائع كنافة بإسنا الأقصر يروى رحلته اليومية... by youm7

اشهر بائع كنافة (1)
ياسر الحظ بائع الكنافة البلدى بمحافظة الأقصر


اشهر بائع كنافة (2)
أشهر بائع كنافة بلدى بالأقصر


اشهر بائع كنافة (3)
بائع الكنافة البلدى يشكو ضعف الإقبال فى رمضان


اشهر بائع كنافة (4)
الكنافة البلدى الأشهر فى صعيد مصر


اشهر بائع كنافة (5)
عمل الكنافة البلدى بمدينة إسنا


اشهر بائع كنافة (6)
سرادق الكنافة البلدى فى محافظة الأقصر


اشهر بائع كنافة (7)
أشهر بائع كنافة بلدى يشكو من غلاء الأسعار فى رمضان


اشهر بائع كنافة (8)
ياسر الحظ بائع الكنافة البلدى بإسنا


اشهر بائع كنافة (9)
مهنة الكنافة البلدى الشهيرة فى شهر رمضان


اشهر بائع كنافة (10)
ياسر الحظ أشهر بائع كنافة يشكو ركود السوق


اشهر بائع كنافة (11)
ياسر الحظ يبحث عن الرزق لأسرته ببيع الكنافة فى رمضان


اشهر بائع كنافة (12)
أشهر سرادق كنافة بلدى بمدينة إسنا


اشهر بائع كنافة (13)
الكنافة البلدى الأكلة الأولى فى رمضان بالصعيد


اشهر بائع كنافة (14)
نصبة الكنافة البلدى فى صعيد مصر


اشهر بائع كنافة (15)
بائع الكنافة البلدى يشكو الغلاء وضعف الإقبال





موضوعات متعلقة


- بالصور.. توصيل "الطرشى" للمنازل.. عم محمد أشهر بائع مخللات بلدى بالأقصر: الرزق يحب الخفية وكله من صنع إيدى.. جزر وفلفل وشطة ولفت ولمون عشان نفتح النفس فى رمضان.. وهذه هى الوصفة السحرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة