مصادر من المصريين الأحرار: تأجيل ائتلاف الحزب والمستقلين لدور الانعقاد الثانى.. الاستعداد لانتخابات اللجان يؤجل الإعلان عنه لأكتوبر.. والحزب يرد: لم نحدد موعدا بعد.. ونتحرى جيداً عن المتقدمين

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 05:02 ص
مصادر من المصريين الأحرار: تأجيل ائتلاف الحزب والمستقلين لدور الانعقاد الثانى.. الاستعداد لانتخابات اللجان يؤجل الإعلان عنه لأكتوبر.. والحزب يرد: لم نحدد موعدا بعد.. ونتحرى جيداً عن المتقدمين المصريين الأحرار - صورة ارشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصريحات متناثرة من داخل حزب المصريين الأحرار، أكدت عن إعلان الحزب عن ائتلافه تحت قبة البرلمان نهاية الشهر الجارى أو بحد أقصى عقب إجازة عيد الفطر المبارك، ولعل آخرها ما قاله رئيس الهيئة البرلمانية للحزب علاء عابد "الإعلان عن ائتلاف المصرين الأحرار سيكون عقب إجازة عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أن انشغال النواب بشهر رمضان هو ما عطل اللقاءات الرامية للتجهيز لهذا لتكوين هذا الائتلاف، مشيراً إلى أن عدد النواب اللازمين لتكوين الائتلاف لم يكتمل بعد ولم يتبق سوى عدد بسيط لاكتماله".

لكن مصادر من داخل الحزب كان لها رأى آخر، حيث كشفت مصادر رفضت الإعلان عن اسمها، أن حزب المصرين الأحرار يؤخر إعلان ائتلافه حتى دور الانعقاد القادم وتحديداً قبل انتخابات اللجان المقرر لها أكتوبر القادم مع بداية دور انعقاد جديد وذلك حتى يتمكن الحزب من ترتيبات تؤهله لتحقيق نتائج أفضل فى انتخابات اللجان القادمة.

وأضافت المصادر أن الحزب يتخوف الإعلان عن ترتيباته قبل معركة اللجان القادمة حتى لا يتم الضغط عليهم من قبل أى ائتلاف دعم مصر صاحب ائتلاف الاغلبية حتى اللحظة الراهنة، علاوة على أن هناك من بين النواب المنضمين للائتلاف نواب ضمن دعم مصر نفسها وهو ما سيعجل بمعركة سياسية بين الحزب والائتلاف تحت القبة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك تواصل تم بين المصريين الأحرار وعدد من الأحزاب المدنية داخل مجلس النواب للتعاون فى معركة اللجان القادمة، علاوة على التواصل فيما يخص المواقف السياسية المتقاربة تحت قبة المجلس وذلك لمواجهة توغل نواب دعم مصر بحسب المصادر.

على الصعيد الرسمى قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم يحدد موعد الإعلان عن ائتلافه حتى اللحظة الراهنة، مؤكدين أن الحزب ينتظر اكتمال عدد النواب المؤمنين بأفكار الحزب وأفكار ائتلافه، مؤكداً على أنه حتى اللحظة الراهنة لا توجد نية لدى حزب المصريين الأحرار الائتلاف مع أى أحزاب أخرى.

وأكد وجيه لـ"اليوم السابع" أنه بشكل عام فإن الائتلافات ليس مهمتها تكوين كيانات حزبية جديدة ولكن مهمته تجميع المستقلين فى صورة ائتلاف يعبر عن توجه معين فى ظل زيادة عدد المستقلين داخل المجلس، مشيراً إلى أن هناك ما يزيد عن 150 عضوا تقدموا للمصريين الأحرار للانضمام إلى ائتلافه إلا أن الحزب يتحرى عنهم جيدا.

وأشار وجيه إلى أن حزب المصريين الأحرار وهو يشكل ائتلافه ينظر دائما لتجربة التصويت على قانون الخدمة المدنية، وكيفيه مخالفة الأغلبية قرار ائتلافهم لذلك لا يريد أن يكون ائتلاف يخالف قراره السياسى مثلما حدث مع البعض، مشدداً على أن الحزب لا يمكنه الان الكشف عن أعداد المنضمين إليه قبل إعلانهم توقيعهم رسمياً.

جدير بالذكر أن حزب المصريين الأحرار أعلن فى نهاية مارس الماضى عن وثيقة ولائحة ائتلاف المصريين الأحرار والمستقلين، وعلى صعيد الأشهر الماضية أكد الحزب أنه يجرى مشاورات للإعلان رسمياً عن ائتلافه بعد اكتمال العدد القانونى والمقدر بـ 25% من إجمالى أعضاء المجلس بأقل تقدير.


- "المصريين الأحرار" يعلن بالبرلمان تأجيل قراره بشأن الموازنة العامة الساعة 3:23.. ويرفضها فى بيان صحفى 3:26.. علاء عابد يرهن الموقف بالاستجابة للتوصيات..وبعدها بـ3 دقائق: نرفضها بإرادة جميع النواب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة