معلومات لا تعرفها عن بطولة ويمبلدون للتنس

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 06:08 ص
معلومات لا تعرفها عن بطولة ويمبلدون للتنس شعار البطولة
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت أمس الاثنين، بطولة ويمبلدون للتنس التى تشكل أهمية خاصة لكبار نجوم التنس من جميع أنحاء العالم من الجنسين وبالأخص لدى اللاعبين المصنفين عالميا، حيث إنهم يملكون الفرصة الأكبر للتتويج بلقب البطولة.

وتكمن أهمية بطولة ويمبلدون للتنس فى كونها أقدم بطولات المضرب، وأعظمها وأصعبها أيضا نظرا لكونها تقام فى الفترة بين شهرى يونيو ويوليو من كل عام ومن المعروف أن تلك الفترة من السنة تكون شديدة الأمطار على منطقة ويمبلدون التى تقع بالعاصمة البريطانية لندن، حيث تقع البطولة، مما يؤثر على برنامج المباريات بالبطولة وضع المنظمين فى العديد من المشاكل، وتسبب يضا الكثير من خيبات الأمل لمحبى ومتابعى كرة المضرب، مما دفع إدارة البطولة لصنع سقف صناعى متحرك للتغلب على تلك الأزمة.

ويقاتل عدد كبير من اللاعبين لحصد لقب بطولة ويمبلدون نظرا لكونه شرف كبير فى المقام الأول نظرا لكونها من أصعب البطولات على مدار العام، ونظرا لمكافئتها المالية الكبيرة من جهة أخرى.

وكانت أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة ويمبلدون عن رفع قيمة الجوائز المالية للبطولة مرتين خلال شهر ابريل الماضى، حيث تم رفع قيمة الجائزة المالية من 1.88 مليون جنيه استرلينى خلال العام الماضى إلى 2 مليون جنيه استرلينى فى بداية أبريل الماضى، ثم تمت زيادتها إلى 2.58 مليون جنيه استرلينى للفائز بلقب البطولة من الجنسين فى نهاية أبريل الماضى.

ومن أشهر مميزات بطولة ويمبلدون أنها تلزيم جميع اللاعبين المشاركين بمنافسات البطولة من الجنسين بارتداء ملابس بيضاء خلال المنافسات.

تعد الأمريكية مارتينا نفراتيلوفا صاحبة الرقم القياسى فى حصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس بمنافسات فردى السيدات بـ 9 ألقاب.

ويعد البريطانى وليام رنشو والأمريكى بيت سامبراس والسويسرى روجر فيدرير متساويان فى الرقم القياسى لحصد لقب بطولة ويمبلدون للتنس بمنافسات فردى الرجال برصيد 7 ألقاب. ولا يسمح للجماهير الدخول لمدرجات البطولة دون ارتداء الملابس الرسمية.


موضوعات متعلقة..



- زيادة جوائز ويمبلدون للمرة الثانية خلال أسبوع لـ 3 ملايين إسترلينى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة