مقتل سبعة مدنيين فى قصف جوى استهدف تنظيم القاعدة فى اليمن

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:30 م
مقتل سبعة مدنيين فى قصف جوى استهدف تنظيم القاعدة فى اليمن الحرب فى اليمن - صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل سبعة مدنيين على الأقل الثلاثاء فى غارتين جويتين استهدفتا مناطق يسيطر عليها تنظيم القاعدة فى جنوب اليمن، بحسب ما أفادت مصادر محلية وقبلية للوكالة الفرنسية للأنباء.

وأوضح مسؤول محلى أن الغارات استهدفت فجر الثلاثاء منطقة المحفد فى محافظة أبين فى جنوب اليمن التى يسيطر عليها عناصر من "تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب".

وأشار المصدر إلى أن القصف الجوى اصاب "عن طريق الخطأ"، منزلا يعود لعائلة لشعب، ما أدى إلى "مقتل سبعة أفراد منها، بينهم امرأتان ومراهقة وفتاتان".

وأكدت مصادر قبلية حصول الغارتين، مشيرة إلى انهما أدتا إلى مقتل ثمانية مدنيين "بينهم أربع سيدات وطفلين".

ولم يكن فى إمكان المصادر التحديد ما إذا كانت الغارات نفذتها طائرات حربية أو طائرات من دون طيار.

وينفذ التحالف العربى بقيادة السعودية غارات جوية فى اليمن منذ مارس 2015، دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادى ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق على عبدالله صالح. كما بدأ التحالف فى الأشهر الماضية، باستهداف تنظيم القاعدة الذى يسيطر على مناطق عدة فى جنوب اليمن.

إلى ذلك، تنفذ طائرات أمريكية من دون طيار منذ أعوام غارات ضد عناصر التنظيم وقياداته فى اليمن، علما أن واشنطن تعد القاعدة فى اليمن أخطر افرع التنظيم الجهادى فى العالم.

وأفاد الجهاديون من القاعدة وتنظيم داعش، من النزاع بين القوات الحكومية والمتمردين، لتعزيز نفوذهم فى مناطق بجنوب البلاد.

واتت الغارات بعد ساعات على مقتل 42 شخصا على الأقل فى سلسلة تفجيرات تبناها تنظيم الدولة الاسلامية مساء الاثنين فى مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت (جنوب شرق).

وكانت القوات الحكومية تمكنت بدعم من قوات خاصة من التحالف العربى، من طرد تنظيم القاعدة من المكلا ومناطق أخرى فى ساحل حضرموت، بعدما بقيت تحت سيطرة الجهاديين لزهاء عام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة