الصحة: ضبط 30 ألف عبوة محاليل مغشوشة

الأربعاء، 29 يونيو 2016 03:33 م
الصحة: ضبط 30 ألف عبوة محاليل مغشوشة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الادارة المركزية لشئون الصيدلة عن ضبط 30 ألف و500 عبوة تحاليل بثلاث مخازن للأدوية بمنطقة القصر العينى، جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التى قامت بها صباح اليوم بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن العبوات التى تم ضبطها لمحاليل وريدية مثل الجلوكوز ومحلول الملح والرينجر بخلاف المحاليل الأخرى، مشير إلى أن هذه الحملة ضمن الحملات التى تقوم بها الوزارة لضبط سوق الدواء والتفتيش على الصيدليات والمخازن.

وأضاف أنه تم عمل محضر بالواقعة بقسم الشرطة وأرسل للنيابة التى تباشر التحقيقات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية عن البدء فى توفير وضخ ما يقرب من مليون ونصف عبوة من المحاليل الوريدية وذلك من خلال الشركات المنتجة الى المديريات والمستشفيات وشركات التوزيع.

وأكدت الوزارة توافر المحاليل الوريدية مثل الجلوكوز ومحلول الملح والرينجر حيث تتعدى الأرصدة في الشركات المنتجة مايزيد عن نصف مليون عبوة من محلول الجلوكوز وما يتعدى مليون عبوة من محلول الملح وكذلك ما يقرب من ربع مليون عبوة من محلول الرينجر بخلاف المحاليل الأخرى بالإضافة لى ما يتوافر في شركات التوزيع المختلفة من أرصدة تغطى الاستهلاك.

وأضافت الوزارة أن خطوط الإنتاج مستمرة في جميع الشركات المنتجه وتعمل على مدار الساعة ولا توجد أى معوقات فى عمليات الانتاج مشيرة الى استمرار المتابعة الدورية لأرصدة المحاليل الوريدية من خلال الإدارة المركزية للشئون الصيدلية حيث تتواجد مجموعات عمل للمتابعة الدقيقة لكافة المحاليل بصفة دورية ورصد نواقص الأدوية بالمديريات الصحية والصيدليات العامة بجميع المحافظات ومتابعة أرصدتها في الشركات المنتجة ومخازن الشركات الموزعة.


موضوعات متعلقة..



وزير الصحة: 2867 سيارة إسعاف لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة