"القومى لحقوق الإنسان" يشن هجوما على "الداخلية" بسبب زيارة السجون.. أعضاء بالمجلس :تقدمنا بأكثر من طلب ولم نتلقى أى رد.. ولجنة البرلمان تعلن حصولها على تصريح لزيارة سجن طرة و 4 أقسام شرطة

الأربعاء، 29 يونيو 2016 04:33 ص
"القومى لحقوق الإنسان" يشن هجوما على "الداخلية" بسبب زيارة السجون.. أعضاء بالمجلس :تقدمنا بأكثر من طلب ولم نتلقى أى رد.. ولجنة البرلمان تعلن حصولها على تصريح لزيارة سجن طرة و 4 أقسام شرطة سجن طرة - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن عدد من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، هجوما على وزارة الداخلية لعدم الرد عليهم فى الطلبات الذى تقدم بها المجلس لزيارة السجون خلال شهر رمضان، مضيفين أن المجلس تقدم بأكثر من طلب و لكنه لم يتلقى اى رد.

من جانبه، أكد كمال عباس، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس تقدم بأكثر من طلب لوزارة الداخلية لزيارة السجون خلال شهر رمضان لكنه لم يتلقى أى رد، مضيفا أن ذلك يعد تسويفا من قبل وزارة الداخلية لعدم تمكين المجلس من التأكد من الشكاوى الواردة إليه، الأمر الذى يقتضى ضرورة أن يصدر مجلس النواب القانون الخاص بالمجلس القومى لحقوق الانسان والذى يعطيه الحق بزيارة السجون بالإخطار .

جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، قال إن المجلس تقدم بأكثر من طلب لوزارة الداخلية لزيارة السجون خلال شهر رمضان وعلى رأسهم سجن "الكيلو 10 ونص "لكنه لم يتلقى أى ردود.

أما حافظ ابو سعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الانسان، فأكد أن وزارة الداخلية اكتفت بالتصريح للجنة حقوق الإنسان فى البرلمان لزيارة سجن طرة .

ونوه أبو سعدة لـ"اليوم السابع"، إلى أنهم تقدموا قبل شهر رمضان بـ 10 طلبات لزيارة السجون، سمحت الداخلية سمحت لهم بأربع زيارات لسجون الأقاليم من بينها سجن بورسعيد و المنيا و برج العرب و سجن النساء ، متابعا: :"باقى لينا عند الداخلية 6 زيارات للسجون"، مشيرا إلى أنهم تقدموا بطلب مؤخرا لزيارة سجن النساء بعد تلقى شكوى بوجود ثعابين.

فيما أكد النائب عاطف مخاليف، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنهم حصلوا على موافقة من وزارة الداخلية لزيارة عدد من السجون و أقسام الشرطة بعد الطلب الذى تقدمت به اللجنة.

وأوضح مخاليف لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستبدأ الزيارة لمنطقة سجون طرة و قسم شرطة المطرية و الخليفة و عين شمس و المرج عقب الانتهاء من إجازة العيد، مشيرا إلى انهم تلقوا شكاوى بضيق الحجز.



اخبار متعلقة:

"القومى لحقوق الإنسان" يتقدم بطلبات للداخلية لزيارة السجون فى رمضان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة