الصين تستنكر ما ورد فى تقرير أمريكى من انتقادات لجهودها لمكافحة الإرهاب

الجمعة، 03 يونيو 2016 06:53 م
الصين تستنكر ما ورد فى تقرير أمريكى من انتقادات لجهودها لمكافحة الإرهاب الإرهاب - ارشيفية
بكين /أ.ش.أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الصين اليوم الجمعة عن استنكارها لما ورد فى تقرير لوزارة الخارجية الامريكية حول الجهود الصينية لمكافحة الارهاب.

ورفضت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى تصريح صحفى المغالطات التى وردت فى التقرير الذى يلوم الصين لأن جهودها لمكافحة الارهاب تستهدف بشكل اساسى حركة شرق تركستان الاسلامية، كما يتهمها بأنها وضعت قيودا شديدة على الممارسات الدينية فى منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم لقومية اليوغور وانها تفتقد إلى الشفافية فيما تعلنه من معلومات حول حوادث العنف التى تصنفها الحكومة الصينية على انها اعمال ارهابية.

واعربت عن اسفها لما ورد فى التقرير، الذى يتناول محاربة الارهاب فى انحاء العالم فى عام 2015, من تعليقات غير موضوعية فيما يخص التعاون الصينى الامريكى فى مجال مكافحة الارهاب.

وقالت ان الصين لا تقبل ان تقوم الولايات المتحدة بتعليقات غير مسئولة حول سياسات مكافحة الارهاب الخاصة بالصين ودول اخرى فى العالم.

ووصفت هوا الارهاب بأنه العدو اللدود للحضارة الانسانية، قائلة ان الجهود الجماعية لمحاربة الارهاب هى واجب المجتمع الدولى ومسئوليته، ومحذرة من ان المعايير المزدوجة لن تساعد على الاطلاق فى الدفع قدما بهذه الجهود.

واشارت إلى ان الصين دائما ما تولى الاهتمام للتعاون الدولى فى مجال مكافحة الارهاب، مؤكدة حرصها على مواصلة التعاون مع الدول الاخرى، من بينها الولايات المتحدة، فى هذا الصدد.
ودعت إلى احترام جهود الصين لمكافحة حركة شرق تركستان وهى الحركة المدرجة على قائمة الامم المتحدة للجماعات الارهابية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة