العناية الإلهية تنقذ أرشيف أفلام السينما المصرية وبلاتو النحاس والقومى للسينما من حريق مدينة السينما.. أحمد عواض: الحريق أتلف ديكور الحارة فقط.. وخالد عبد الجليل: نبحث سبل الأمان والحماية المدنية

الجمعة، 03 يونيو 2016 02:38 م
العناية الإلهية تنقذ أرشيف أفلام السينما المصرية وبلاتو النحاس والقومى للسينما من حريق مدينة السينما.. أحمد عواض: الحريق أتلف ديكور الحارة فقط.. وخالد عبد الجليل: نبحث سبل الأمان والحماية المدنية حريق مدينة السينما
كتب على الكشوطى – هانى عزب – محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومى للسينما لليوم السابع، إن حريق مدينة السينما أتلف ديكور الحارة فقط أما أستوديو النحاس بالكامل لم يتعرض لأى احتراق، مؤكدا أن المنطقة المبنى بها ديكور الحارة وسط أحراش كثيرة وأشجار عالية وهو ما جعل الحريق ضخما، وأوضح عواض أن مقر المركز القومى بخير ولم يتعرض لشىء وأن طفايات الحريق بمقر المركز كانت سليمة نتيجة الفحص الدورى وقاموا بإطفاء أى قطع محترقة متساقطة من الأشجار لحماية المقر، وأضاف أن أرشيف الأفلام بالكامل بحالة جيدة ولم يتعرض لأى احتراق والمعامل والثلاجات أيضا كلها سليمة.

فيما أوضح حلمى النمنم وزير الثقافة، أن أستوديو النحاس بمدينة السينما، لم تمسه النار، ولم تقترب منه نهائيًا، لافتًا إلى أن النيران التهمت الديكور الخارجى فيما يسمى بـ"حارة النحاس" بتلك المنطقة، بينما صرح خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، بأن أرشيف الأفلام المصرية بخير ولم يمس أثناء الحريق الهائل الذى نشب فى أستوديو النحاس بمدينة السينما، قائلا: "نبحث سبل الأمان والحماية المدنية حيث إننا فى حالة جرد ونقل إدارة المدينة من وزارة الاستثمار إلى وزارة الثقافة من جديد".

وتابع عبد الجليل أن الحريق نشب داخل ديكور الحارة الشعبية فقط بأستوديو النحاس فى مدينة السينما، مؤكدا على عدم وجود أى خسائر مالية أو بشرية.

وكان مصدر أمنى أعلن أن الحريق اندلع فى ظهر مبنى سينما رادوبيس، وامتد إلى داخل مدينة السينما بالهرم، وطال مجموعة من المكاتب الإدارية بالمبنى، ثم انتشرت النيران فى مساحة كبيرة من الأشجار والحشائش والنخيل وبعض تجهيزات عروض فنية بالحديقة.

وكانت غرفة الحماية المدنية بالجيزة تلقت بلاغا من النجدة باندلاع حريق هائل فى شارع الهرم، فانتقل اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية والعميد هانى سعيد مدير قطاع الإطفاء والرائد أحمد غانم وياسر سرور وأحمد عبد النعيم من ضباط الحماية المدنية وبصحبتهم سيارات إطفاء لمحاصرة النيران من جميع الاتجاهات وإخمادها.



موضوعات متعلقة:


أحمد عواض: حريق مدينة السينما أتلف ديكور الحارة ولا تلفيات بأستوديو النحاس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة