النائب عبدالمنعم العليمى يصف مطالبة الحكومة بتطبيق التوقيت الصيفى بـ"البلبلة"

الخميس، 30 يونيو 2016 01:10 م
النائب عبدالمنعم العليمى يصف مطالبة الحكومة بتطبيق التوقيت الصيفى بـ"البلبلة" النائب عبدالمنعم العليمى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، المقترح الذى عرضه مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، بشأن تأجيل العمل بقرار إلغاء التوقيت الصيفى حتى الأول نوفمبر تجنبًا لدفع 8.5 مليون دولار لمنظمات الطيران المدنى بسبب إلغاء العمل به من أول يوليو المقبل كما أقر البرلمان فى الجلسات السابقة.

وأشار "العليمى" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أنه لا يوجد تنسيق بين الحكومة والبرلمان فى المناقشات، والدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، هو المسئول عن غياب هذا التنسيق وكان من الأجدر به أن يحفظ للمجلس كرامته وهيبته، واصفا المقترح الذى عرضه المستشار مجدى العجاتى بـ"البلبلة" فى اتخاذ القرارات.

وأوضح أن ما حدث يعد أول واقعة فى تاريخ المجالس النيابية بأن تعارض الحكومة البرلمان فى قرار اتخذه، مضيفاً أن البرلمان هو لسان حال الشعب المصرى الذى يرفض هذا القانون بشدة، وعلى الحكومة أن تحترم قرار البرلمان، ورأى الشعب حتى لا يحدث صدام فى القريب العاجل بينهما.

وهدد عضو مجلس النواب بتقديم طلبًا لسحب الثقة من الحكومة حال إصرارها على تطبيق التوقيت الصيفى، وضرب قرار البرلمان عرض الحائط.

وحول الخسائر التى ستتكبدها الدولة، علق شيخ المستقلين قائلاً إن الحكومة هى المنوط بها تحمل هذه الخسارة، لأنها أبرمت اتفاقيات مع منظمات الطيران دون الرجوع إلى البرلمان، وعلى مجلس الوزراء أن يعلم جيدًا أنه فى ظل وجود المجلس لا يحق لها اتخاذ قرارًا دون الرجوع إليه، وعليها تحمل نتائج قرارها.


موضوعات متعلقة..


مجدى العجاتى: تطبيق التوقيت الصيفى بدءاً من 5 يوليو لحين إصدار قانون إلغائه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة