جامعة زويل: قبول 160 طالبا متفوقا خلال العام الجديد

الخميس، 30 يونيو 2016 09:57 م
جامعة زويل: قبول 160 طالبا متفوقا خلال العام الجديد جامعة زويل
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتورصلاح عبية، الرئيس الأكاديمى لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة ستقبل خلال العام الجديد من 150 إلى 160 طالبا من المتفوقين، مشيرا إلى أن مجموعة الأساتذة المتميزين يقومون على التدريس لهؤلاء الطلاب فى كافة التخصصات العلمية.

وأضاف عبية، فى تصريحات صحفية على هامش حفل الإفطار الذى نظمته المدينة العلمية اليوم الخميس، أن مدينة زويل تعمل على تخريج طلاب قادرين على المنافسة والعطاء، قائلا:"نضع أعيننا على متطلبات العمل والتحديات التى تواجه المجتمع المصرى والمجتمع الصناعى".

وأشار الرئيس الأكاديمى لجامعة زويل، إلى أن التباين بين التخصصات العلمية التى تحتوى عليها جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا يبنى شخصية علمية متفردة للخريج قادر على الانطلاق للأمام وبشكل تطبيقى لاقتراح حلول فى مشكلات تمثل عصب الحياة للمجتمع المصرى مثل المياه والطاقة والبيئة الصحية.

وأكد الدكتور صلاح عبية، أن الاستثمار التعليمى بدأ يؤتى ثماره، قائلا: "لدينا مجموعة من المعاهد البحثية والمراكز البحثية التى تعمل بشكل متكامل، وأساتذة يقومون بتدريب الطلاب فى الجامعة، ومفيش حاجة اسمها فصل بين التعليم والبحث العلمى ولا يمكن إلا الدمج بينهما لأنه لا يصح الفصل بين البحث العلمى والتعليم بأى شكل كان، ولا يمكن أن تجد أستاذ متفوق بحثيا ويبخل على تلاميذه فى الجامعة بالمادة العلمية، كما أن المعاهد تقوم بعمل بحثى لكل العلوم الأساسية أو التطبيقية، وجامعة زويل هى الأولى مصريا من حيث عدد الإشارات فى البحث العلمى على مستوى مجلات النشر الدولية".


موضوعات متعلقة:


- أول مصرى يفوز ببرنامج لتدريب رواد الفضاء بـ"ناسا" يلقى 6 محاضرات بالقاهرة.. ابن النيل يعرض مسيرته بجامعات زويل وحلوان والنيل والألمانية ومسرح السلام وجمعية مصطفى محمود بدءا من الغد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة