قائد الدفاع الجوى: دخول 8 كتائب صواريخ عام 1970 شكل انتصارًا لمصر

الخميس، 30 يونيو 2016 06:53 م
قائد الدفاع الجوى: دخول 8 كتائب صواريخ عام 1970 شكل انتصارًا لمصر الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوى، إن عيد الدفاع الجوى يأتى احتفالًا بدخول 8 كتائب صواريخ إلى خط الجبهة عام 1970، وهذا يعد انتصارًا للعسكرية المصرية التى استطاعت إدخال هذه الكتائب إلى قواتنا المسلحة.

وأكد "التراس" خلال حوار للتليفزيون المصرى، أن الـ8 كتائب صواريخ استطاعت إسقاط 4 طائرات إسرائيلية، وأسر 3 طيارين إسرائيليين يوم 30 يونيو 1970، لاسيما أن حائط الصواريخ المصرية استطاع منع الطائرات الإسرائيلية من الاقتراب من قناة السويس لمسافة 15 كيلو مترا، مشيرًا إلى أن معدات الدفاع الجوى دائمًا تنقسم إلى جزئين الأول، متحرك خلف القوات والثانى يدافع عن عمق الدولة، لذلك يحتاج الآخر إلى ثبات.

وأوضح قائد قوات الدفاع الجوى، أن لقب "خير أجناد الأرض" الذى يطلق على الجندى المصرى، حقيقة، لأننا رأينا المقاتل المصرى وقت الشدائد ماذا يفعل من أجل حماية أرضه، مؤكدًا أن معركة الدفاع الجوى ذات سمات وطبيعة خاصة، ولا تستغرق سوى دقائق، لذلك على قائد تلك القوات اتخاذ قراره فى هذا التوقيت، مضيفًا "علشان لو ما ضربش الطيارة اللى قدامه هو وكتيبته هيموتوا".


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الجيش يشارك المواطنين احتفالهم بذكرى ثورة 30 يونيو.. الــ"أف 16" تقدم عروضًا جوية فى سماء القاهرة.. وزوارق البحرية تحتفل على سواحل الإسكندرية.. ورفع درجات الاستعداد لمعاونة "الداخلية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة