"إسكان البرلمان" تعد قانونا لمصادرة كافة مظاهر التعديات على أراضى الدولة.. رئيس اللجنة: مصادرة المبانى أفضل وسيلة لردع المخالفين وليس الحبس.. إلغاء كلمة التصالح مع المخالفات واستبدالها بـ"الغرامات"

السبت، 04 يونيو 2016 06:00 ص
"إسكان البرلمان" تعد قانونا لمصادرة كافة مظاهر التعديات على أراضى الدولة.. رئيس اللجنة: مصادرة المبانى أفضل وسيلة لردع المخالفين وليس الحبس.. إلغاء كلمة التصالح مع المخالفات واستبدالها بـ"الغرامات" المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن اللجنة تعد قانونا لمصادرة التعديات على أراضى الدولة بما عليها من مبانى، وذلك لكى يكون عقاب رادع لكل من يفكر فى التعدى على أراضى الدولة.

المصادرة أفضل وسيلة لمواجهة التعديات

وأضاف المهندس معتز محمود، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن أفضل وسيلة لمواجهة التعديات على أراضى الدولة هو المصادرة وليس الغرامة أو الحبس، مشيرا إلى أن المصادرة لا تتعارض مع الدستور لأن هذه الأراضى هى ملك للدولة وليس ملك شخصى للمخالفين.

وأوضح أنه بمجرد الانتهاء من القانون الجديد سيتم عرضه على الجلسة العامة للبرلمان لمناقشته وإقراراه ، مشيرا إلى أنه اعتبارا ، اليوم السبت، ستبدأ اللجنة فى مناقشة قانون البناء الموحد والتعديلات التى أجرتها وزارة الإسكان على القانون، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بتعديل هذا القانون تعديل شامل من أجل مواجهة ظاهرة المبانى المخالفة.

وأكد أن لجنة الإسكان بالبرلمان، تسعى جاهدة لإيجاد مقترح لقانون البناء الموحد يتضمن كافة العقوبات الرادعة لمواجهة مخالفات البناء وخاصة على الأراضى الزراعية.

قانون التصالح مع مخالفات البناء

وحول قانون التصالح مع مخالفات البناء، أشار المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن اللجنة تناقش مشروع قانون التصالح حاليا، وأنه سيتم تعديل مشروع القانون بالكامل بحيث يتم الغاء كلمة "التصالح" لأنه لا يجوز تقنين وضع مخالف، ولكن سيتم إجراء تعديلات تسمح بتحصيل غرامات شهرية من المخالفين لحي إزالة المخالفة.

وأكد أن إلغاء كلمة التصالح سببها أنه فى الحال التصالح مع مواطن من حق المواطن المخالف المجاور له تحريك دعوى قضائية على الدولة للتصالح معه أسوة بجارة، وهذا لن تسمح به الدولة أو مجلس النواب.

وأشار إلى أن المستفيد هو من سيقوم بدفع الغرامة وليس مالك العقار، فهناك الكثير من المخالفين قاموا ببيع الوحدات السكنية المخالفة، لافتا إلى أن المستفيد هو من سيقوم بدفع الغرامة وليس مالك العقار لأنه هو من أقبل على شراء وحدة مخالفة وهو يعلم تماما أن العقار مخالف.

وأشار إلى أن ذلك سينطبق أيضا على بعض المحلات التجارية والمقاهى المخالفة فى مدينة نصر وكافة المناطق بحيث سيتم تحصيل غرامات شهرية منهم بدلا من الرشاوى التى يدفعونها لموظفى الأحياء للتغاضى عن هذه المخالفات، فخزينة الدولة أحق بهذه الغرامات .



موضوعات متعلقة:

مشادات وانسحابات داخل لجنة الإسكان بالبرلمان بسبب غياب الوزير.. الأعضاء: إحنا مهمشين فى كل حتة.. ورئيس اللجنة: هقدم استجواب فورى.. ومطالب بشرح آلية توزيع 9ملايين مرتبات لجهاز مياه الشرب على 130 موظفا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

هو ده الكلام - مصادرة

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الجريدة المحترمة اليوم السابع استحلفكم بالله نشر رسالتى

الاستاذ المحترم - خالد صلاح

عدد الردود 0

بواسطة:

قناوى

هذا خطأ كبير

عدد الردود 0

بواسطة:

شهيرة

إلى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عطيه

المصادره

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

ا لتصا لح يشجع علي ا لمخا لفه

عدد الردود 0

بواسطة:

م.ز.محمد حسنى بطيشة

(((((مطلوب الحزم السريع فى كل أنواع التعديات على أملاك الدولة والقطاع الخاص والأراضى الزراعية))))

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

الحل الامثل بديل المصادرة الانتفاع والتعويض بزراعات محمية وزراعات الارفف والزراعات المنزلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة