ترامب يشكك فى نزاهة قاض يبت فى قضية ضده بسبب أصوله المكسيكية

السبت، 04 يونيو 2016 10:39 ص
ترامب يشكك فى نزاهة قاض يبت فى قضية ضده بسبب أصوله المكسيكية دونالد ترامب المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت شبكة "سى.إن.إن"، الأمريكية، أن المرشح الجمهورى المفترض دونالد ترامب هاجم القاضى الذى يبت فى قضية مرفوعة ضده، بسبب أصوله المكسيكية.

وأشارت الشبكة الإخبارية، أن ترامب دافع، الجمعة، عن انتقاداته للقاضى المشرف على دعوى قضائية ضد جامعة ترامب والتى قال فيها إنه "منحاز" لأنه من أصل مكسيكى. ورفض الملياردير الجمهورى وصف تصريحاته ضد القاضى بأنها عنصرية.

وفى حديثه مع "سى.إن.إن" هاجم ترامب، جونزالو كورييل، قاضى محكمة جزئية أمريكية فى كاليفورنيا، قائلا إنه قضى بأحكام لا يتوقعها الناس".

وأشار إلى أن كورييل، المولود فى ولاية إنديانا الأمريكية، لديه تراث مكسيكى يتضارب مع العمل فيما يتعلق بقضية جامعة ترامب.

وبرزت قضية "جامعة ترامب" عام 2010 عند رفع دعوى جماعية فى سان دييجو بكاليفورنيا، تلتها دعوى أخرى فى 2013 بعد الإعلان عن بدء وزير العدل فى ولاية نيويورك، إريك شنايدرمان ملاحقات بحق ترامب بتهمة الاحتيال.

وتم توجيه اتهامات للمرشح الجمهورى وقطب قطاع العقارات، بالاحتيال على حوالى 5000 شخص من خلال الجامعة التى أسسها فى أكتوبر 2004 وأوقفت نشاطاتها كافة فى أغسطس 2010.

وبينما وصلت مصروفات الجامعة إلى 35 ألف دولار للدارس، فإن المؤسسة لم توفر أى شهادات، ويؤكد المتضررون أن الجامعة كذبت بشأن المدربين الذين كان من المفترض أنهم على دراية جيدة وخبرة فى العقارات، مؤكدين أن المحاضرات كانت فارغة المضمون.

وأمر كورييل ببعض الوثائق الخاصة بالجامعة، بما فى ذلك الوثائق الرئيسية الخاصة بتشغيل المؤسسة، ليتم ضمها إلى وثائق القضية. وشكك ترامب فى نزاهة القاضى بسبب خلفيته المكسيكية.

وأشار ترامب مرارا وتكرارا إلى خططه لبناء جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك وإعادة التفاوض بشأن اتفاقيات التجارة بين البلدين.

شبكة سى.إن.إن، الأمريكية،



موضوعات متعلقة..


خبراء يبدون مخاوف حول مستقبل سيادة القانون فى أمريكا تحت حكم ترامب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة