جابر نصار: "الطاقة الشمسية" الحل الأمثل لمشاكل الكهرباء فى مصر

السبت، 04 يونيو 2016 03:27 م
جابر نصار: "الطاقة الشمسية" الحل الأمثل لمشاكل الكهرباء فى مصر الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن "الطاقة الشمسية" هى الحل الأمثل لمشاكل الكهرباء فى مصر، مشيرًا إلى أن البدائل الحالية للحصول على الطاقة ليست متجددة كما هو الحال فى الطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال مشاركته فى ورشة العمل التى نظمها مركز النانو تكنولوجى التابع لجامعة القاهرة بفرع الشيخ زايد، اليوم السبت، حول استخدامات النانو تكنولوجى فى الطاقة الشمسية.

ونوه رئيس جامعة القاهرة، إلى أنه تم توقيع اتفاقية توأمة بين جامعتى "القاهرة وكفر الشيخ"، من أجل التكامل بين الجامعتين، موضحًا أن الفترة المقبلة سوف تشهد فتح الأبواب أمام الباحثين.

و من جانبه، قال الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، إنه من المقرر توقيع بروتوكول تعاون بين مركز النانو تكنولوجى التابع للجامعة وبين المركز الخاص بجامعة القاهرة، موضحًا أنه ما يتم الآن هو ترسيخ بحوث تطبيقات النانو تكنولوجى لخدمة المجتمع.

وأضاف "قمرى"، خلال كلمته فى ورشة عمل ينظمها مركز النانو تكنولوجى التابع لجامعة القاهرة بفرع الشيخ، أن الجامعة لديها الآن أجهزة على أحدث مستوى فى مجال النانو تكنولوجى، والذى لديه تطبيقات عديدة فعلى سبيل المثال التعاون مع كلية الزراعة فى انتاج سلالات جديدة لبعض المحاصيل والبقوليات، بالإضافة لرفع جودة الانتاج.


موضوعات متعلقة..


جامعة القاهرة: 26 لجنة طبية خاصة لامتحانات الطلاب المرضى

جابر نصار يقدم روشتة لتفادى الموجة الحارة.. وينصح بعدم ارتداء الجرافتة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة