داليا خورشيد لـ" اليوم السابع ": تطوير عمل الأمانة الفنية لحل مشاكل المستثمرين.. استطلاع رأى أعضاء اللجان بالنواب فى التعديلات التشريعية لتحسن مناخ الاستثمار.. والوزيرة تستعرض غدًا خطة عمل الوزارة

السبت، 04 يونيو 2016 08:46 م
داليا خورشيد لـ" اليوم السابع ": تطوير عمل الأمانة الفنية لحل مشاكل المستثمرين..  استطلاع رأى أعضاء اللجان بالنواب فى التعديلات التشريعية لتحسن مناخ الاستثمار.. والوزيرة تستعرض غدًا خطة عمل الوزارة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أنه تم تطوير آلية عمل الأمانة الفنية برئاستها لحل مشاكل أكبر عدد من النزاعات الخاصة بالمستثمرين فى أسرع وقت.

وأضافت وزيرة الاستثمار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الآلية الجديدة للأمانة الفنية تعتمد على تحديد مهام وجدول زمنى للعمل، لافتة إلى أنه تم تشكيل لجنة لمراجعة التشريعات لجذب الاستثمارات والعمل على الترويج للمشروعات خلال الفترة المقبلة مع توفير حوافز الاستثمار المشجعة والجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وكذلك تشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن لجنة فض المنازعات التابعة للوزارة رصدت 400 منازعة، 60% منها متعلقة بالأراضى والمحليات والزراعة، لافتة إلى أن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على توفير حوافز استثمارية مشجعة وجاذبة للقطاع الخاص للدخول فى مجالات النشاط الاقتصادى المختلفة، وتشجيع القطاع الخاص المحلى والأجنبى على تمويل المشروعات الاقتصادية والتنموية فى مصر.

على جانب آخر تلتقى داليا خورشيد وزيرة الاستثمار غدًا الأحد، أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة الدكتور على مصيلحى بمقر مجلس النواب، لعرض خطة عمل الوزارة، خلال المرحلة المقبلة، واستطلاع رأى أعضاء اللجنة فى التشريعات المطلوبة لتحسين مناخ الاستثمار على المدى الطويل.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية قال إننا نعمل على وضع خريطة استثمارية للطرق الجديدة وتنميتها، بالتوازى مع المشروعات القائمة.

وقال الرئيس السيسى فى حوار شامل مع الإعلامى أسامة كمال: "لقد تجاوزنا الحديث عن مشروعات الطرق، علينا الحديث فيما بعد.. هذه المشروعات ضخمة"، مضيفًا: "قررت أن تكون جميع الطرق مسئولية القوات المسلحة ويعرفوا يحافظوا عليها، بعد أن فوجئت أن بعض الناس وضع يدهم على الأراضى، وسنتصدى لهذه التجاوزات، وهذا أحد تداعيات السنوات الماضية".



موضوعات متعلقة


السيسى: نعمل على وضع خريطة استثمارية للطرق الجديدة وتنميتها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة