مصلحة الرى تكشف أمام البرلمان السبب الحقيقى لانخفاض منسوب المياه فى الترع

السبت، 04 يونيو 2016 12:32 م
مصلحة الرى تكشف أمام البرلمان السبب الحقيقى لانخفاض منسوب المياه فى الترع لجنة الزراعة بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المهندس عماد ميخائيل، رئيس مصلحة الرى بالوزارة، عن السبب الحقيقى وراء أزمة انخفاض منسوب المياه فى عدد من المحافظات وتهديد بعض الأراضى الزراعية بالبوار، مؤكدا أن الحديث حول أننا نعانى من نقص المياه لا صحة له، ولكن تم رصد جميع المساحات المزروعة من الأرز فى عدد من المحافظات منذ منتصف أبريل الماضى، وحتى بداية شهر يونيو.

وأضاف ميخائيل، خلال كلمته اليوم، السبت، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المنعقد حاليا برئاسة هشام الشعينى، رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، أن المساحة التى كانت مزروعة فى منتصف أبريل طبقا لصور الأقمار الصناعية بلغت 174 ألف فدان أرز، وفى آخر مايو الماضى تعدت المليون فدان، موضحا أن زيادة الرقعة الزراعية هذه لم تكن فى الحسابات وبالتالى تم نفاذ جميع كميات المياه التى كانت موجودة بالترع والمصارف.

وأوضح رئيس مصلحة الرى، أن رحلة المياة من أسوان وإلى القاهرة تستغرق 10 أيام و3 أيام لكى يتم توزيعها على الترع بالمحافظات المختلفة وهذا هو سبب الأزمة التى يعانى منها بعض المزراعين فى عدد من المحافظات حاليا وجارى حلها فورا.

لجنة الزراعة بالبرلمان (1)

لجنة الزراعة بالبرلمان (2)

لجنة الزراعة بالبرلمان (3)

لجنة الزراعة بالبرلمان (4)

لجنة الزراعة بالبرلمان (5)

لجنة الزراعة بالبرلمان (6)

لجنة الزراعة بالبرلمان (7)

لجنة الزراعة بالبرلمان (8)

لجنة الزراعة بالبرلمان (9)

لجنة الزراعة بالبرلمان (10)



موضوعات متعلقة..


- البرلمان يستعد لشهر رمضان بجلسته العامة اليوم.. طلبات إحاطة حول ارتفاع أسعار السلع التموينية والدواء..مصطفى بكرى: لابد من حلول لمواجهة الغلاء.. ونائب يطالب بتحركات عاجلة للتخفيف عن المواطنين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة