من عائلة عبد الغفور البرعى.. 5 مشاهد جسدت علاقة الأم المصرية ببناتها

السبت، 04 يونيو 2016 12:00 ص
من عائلة عبد الغفور البرعى.. 5 مشاهد جسدت علاقة الأم المصرية ببناتها عبلة كامل
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا بديل لعلاقة الأم بابنتها، وهى علاقة مكرّسة ومعقّدة فى آنٍ معًا، بين الصداقة والجدالات، بين الشجار الهدوء و الحب والكراهية، تبقى العلاقة بين الأم وابنتها صعبة الفهم إلا من قبلهما، إن علاقة الأم بابنتها هى الأكثر روعة وهى العلاقة التى تترك الأثر الأكبر فى حياة كل فتاة هى علاقتها بوالدتها، فيربط بينهما رابط قوى جدا ويمكن لقوته أن تتحول إلى خطر كبير، لأن الأم هى القدوة التى تتمثل بها الفتاة منذ طفولتها والصورة التى على شبهها تكون شخصيتها كشابة أو كامرأة وأم.

ونجحت الفنانات عبلة كامل وحنان ترك ووفاء صادق ومنال سلامة وناهد رشدى بمسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" فى تجسيد العلاقة بين الام وبناتها، من خلال عدد من المشاهد التى جمعت بين الحب والخناق والزهق، والتخطيط للمشاكل، والضرب، وخفة الدم، والنميمة فى أدوار فاطمة وسنية ونفيسة وبهيرة ونظيرة.

مشاهد من مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى تجسد علاقة البنت بأمها


التحالف


ويترجم هذا التحالف بمحادثات جدّية وفعلية عن أى موضوع عن أى شخصية من خلال النميمة، أو حتى التخطيط للمصائب معًا وغالباً لا تخلو أى علاقة من الخلافات لكنها فى هذه الحالة لا تكون حول مواضيع مهمّة.

تخطيط لمصيبة
التخطيط للمصائب


الحب


العديد من المشاهد التى فسرت علاقة الحب بين الأم وبناتها فى الكثير من المواقف سواء الفرح أو اللحظات الصعبة جسدت الطريقة المختلفة للأم وبناتها فى التعبير عن الحب.

الفرحة
الفرحة

الحب
الحب


الغضب منهم


جسدت "عبلة كامل" أيضًا بنجاح كيف يكون حال الأم حين تغضب على بناتها وينقلب كل هذا الحب إلى غضب تصبه بطرق مختلفة لا تخلو من الطرافة وخفة الدم أيضًا.

المرارة
الغضب منهم

تقلب ع بناتها
الام عندما تقرر أن "تقلب" على بناتها


الفضول


تتبادل الام وبناتها فى مشهدين مختلفين أحدهما فضول الام على محادثة بهيرة مع شقيقها وفضول بهيرة ونفيسة "نوفا" على مكالمة والدتهما على مع أختهما سنية.
التصنت ع الام
التصنت ع الام

الفضول
الفضول


الشجار والتخطيط للشر


الشجار هو ملمح أصيل فى كل بيت مصرى، وله مراحل عديدة تبدأ من "المناكفة" والمزاح العادى الخفيف والشجار الحقيقى الصاخب الذى لا يخلو من محبة وخوف على مصلحة الأبناء والشجار من أجل إثبات الشخصية فى مراحل التحول من المراهقة إلى الشباب.

المناكفة
الخناقات

امتى هنخلص
امتى هنخلص منك

الخناق
الخناق



الموضوعات المتعلقة:

اتعلمى ..كيف حولت فاطمة كشرى الحاج عبد الغفور البرعى لـ"خاتم" فى صباعها؟

"لن أعيش فى جلباب أبى" على حكايات 1 يومياًَ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة