وزير النقل من قنا: مد خطوط السكك الحديد بـ900 عربة قطار مجرية خلال عام ونصف

السبت، 04 يونيو 2016 07:47 م
وزير النقل من قنا: مد خطوط السكك الحديد بـ900 عربة قطار مجرية خلال عام ونصف الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جلال سعيد وزير النقل والمواصلات، اليوم السبت، إن هناك خسائر كبيرة فى الهيئة القومية بسكك حديد مصر، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة مجرية لتوريد 900 عربة قطارات لسكك حديد مصر للدرجة الثانية والثالثة، بها أحدث الوسائل على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال السعيد لمحافظة قنا لوضع حجر الأساس أمام قرية الترامسة التابعة لمحافظة قنا؛ للبدء فى مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى قنا - سوهاج بطول 144 كيلو مترًا بتكلفة 350 مليون جنيه، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا.

وأضاف السعيد، أن هناك عربات للقطارات لم يتم تغييرها منذ 40 عامًا، وأن ثلث عربات القطارات لا يصلح للاستخدام، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى النقل والمواصلات، لافتًا إلى أنه ستصل أول عربة ضمن الصفقة المجرية فى 1 يونيو المقبل، ليتوالى وصول العربات من 20 لـ30 عربة شهريًا، ليصل عدد العربات خلال عام ونصف العام إلى 900 عربة.

وأشار السعيد، إلى أن عدم وجود عدد من القطارات المكيفة للصعيد يرجع للخسائر ووجود مشكلات فى خطوط السكك الحديد التى جارى العمل على تحسينها، لافتًا إلى أنه سيتم تغيير مواعيد القطارات بما يتماشى مع أهالى الصعيد.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. محافظ قنا يفتتح معرض أهلا رمضان للسلع الغذائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة