يورو 2016.. بالصور.. 10 لاعبين يستحقون المشاركة بصفة أساسية

السبت، 04 يونيو 2016 08:16 م
يورو 2016.. بالصور.. 10 لاعبين يستحقون المشاركة بصفة أساسية جيمى فاردى نجم ليستر سيتى والمنتخب الإنجليزى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تترقب جماهير كرة القدم حول العالم انطلاق بطولة مثيرة تنتظر متابعتها بشغف كبير كل 4 أعوام، وهى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقرر إقامتها فى فرنسا فى العاشر من يونيه الجارى، والتى تشهد دائماً توهج عدد كبير من النجوم، فضلاً عن تألق النجوم السابقين فى عالم كرة القدم.
ونظراً لأن الموسم الحالى شهد تألق العديد من اللاعبين مع أنديتهم فى بطولات الدوريات المختلفة، ستشهد اليورو منافسة كبيرة منهم على حجز مكان بالتشكيل الأساسى لمنتخباتهم، لذلك نرصد فى هذا التقرير أبرز 10 لاعبين يستحقون التواجد فى التشكيل الأساسى خلال البطولة..

1 – ريناتو سانشيز (البرتغال)


لاعب الوسط الشاب الذى تألق طوال الموسم مع بنفيكا، وتُوج معه بلقب الدوري البرتغالي، انتقل لبايرن ميونخ الألمانى فى صفقة قياسية بلغت 35 مليون يورو، ليدخل قائمة أغلى اللاعبين الشباب حول العالم، ونظراً لإمكانياته الرائعة يستحق أن يتواجد بالتشكيل الأساسى لبرازيل أوروبا.


1---ريناتو-سانشيز



2 – دانى روز (إنجلترا)


ظهير أيسر فريق توتنهام تألق بشكل لافت مع الفريق طوال الموسم وساهم فى منافسته على لقب البريميرليج إلى أن أنهى الموسم فى المركز الثالث، وأظهر اللاعب قدراته فى مركزه بشكل رائع، حيث تمكن من استخلاص الكرة من منافسيه بنجاح فى 56 محاولة، وصنع 24 فرصة محققة لزملائه طوال الموسم، وتوج أداءه بتواجده ضمن التشكيل المثالى للبريميرليج.


2---دانى-روز



3 – موسى ديمبيلى (بلجيكا)


نجم وسط توتنهام الذى تألق معه أيضاً بشكل لافت طوال الموسم فى البريميرليج، وكان من أفضل اللاعبين الذين نجحوا بنسبة كبيرة فى مراوغاتهم للمنافسين حيث بلغت نسبة دقة مراوغاته 88.6%، لذلك سيكون وجوده ضروريا فى التشكيل الأساسى لبلجيكا.


3---موسى-ديمبلى


4 – ألفارو موراتا (إسبانيا)


منذ رحيله عن ريال مدريد إلى يوفنتوس، واللاعب الشاب يقدم مستويات رائعة للغاية، ونجح فى الفوز مع اليوفى بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثانية على التوالى، بفضل بعض الأهداف الحاسمة التى سجلها على مدار الموسم، حيث أنه سجل 11 هدفاً، وصنع 12 هدفاً، مما جعل يوفنتوس يسعى جاهداً للإبقاء عليه فى صفوفه، رغم محاولات ريال مدريد لاستعادته من جديد، ويبدو أنه سيكون أحد العناصر الهامة جداً لمنتخب اللاروخا فى اليورو.


4---الفارو-موراتا



5 – ديفيد دى خيا (إسبانيا)


رغم أن إيكر كاسياس هو الحارس الأساسى للمنتخب الإسباني، إلا أن ديفيد دى خيا يستحق أن يتولى حراسة عرين المنتخب بدلاً من القديس، خاصة بعد تألقه الكبير مع مانشستر يونايتد طوال الموسم، وفوزه بجائزة أفضل لاعب فى الفريق للمرة الثالثة على التوالى، فضلاً عن حفاظه على نظافة شباكه فى 14 مباراة، بينما قدم كاسياس أداء باهتاً مع بورتو البرتغالى طوال الموسم، وفقد الكثير من بريقه.


5---ديفيد-دى-خيا



6 – ديمترى باييه (فرنسا)


اللاعب الذى تعاقد معه وستهام فى مطلع الموسم قادماً من مارسيليا، وكان أحد أفضل نجوم البريميرليج، حيث تواجد فى التشكيل المثالى للبطولة، ونجح فى تسجيل 12 هدفاً وصنع مثلهم فى جميع البطولات طوال الموسم، فضلاً عن تميزه فى تسجيل الأهداف من الركلات الثابتة بشكل رائع، لذلك يستحق أن يتواجد فى التشكيل الأساسى للديوك، لأنه سيكون عنصراً هاماً جداً للفريق.




6---ديمترى-باييه



7 – أنتونى مارسيال (فرنسا)


بعد انتقاله من موناكو إلى مانشستر يونايتد فى بداية الموسم، بصفقة قياسية بلغت 36 مليون جنيه إسترلينى، اندهش الجميع بسبب ضخامة المبلغ، إلا أن ما قدمه اللاعب الشاب ذو العشرين عاماً رد به على الجميع، حيث تألق سريعا مع الشياطين الحمر، وتصدر قائمة هدافى الفريق طوال الموسم بـ 18 هدفاً فى كل البطولات متفوقاً على واين رونى، لذلك سيكون تواجده فى التشكيل الأساسى للديوك هاماً جداً، خاصة فى ظل غياب كريم بنزيما عن الفريق.


7---انتونى-مارسيال



8 – كوكى (إسبانيا)


أحد النجوم الذين ساهموا فى ظهور أتلتيكو مدريد بشكل رائع طوال الموسم الحالى، والذى ظل الفريق ينافس خلاله على لقب الليجا، حتى اللحظات الأخيرة، إلى جانب تأهله لنهائى دوري أبطال أوروبا، على حساب العملاق برشلونة، حيث تمكن لاعب الوسط المتألق من صناعة 14 هدفاً فى كل البطولات، وخلق 77 فرصة محققة للتهديف لزملائه، لذلك يستحق أن يبدأ مباريات إسبانيا فى البطولة.


8---كوكى



9 – جيمى فاردى (إنجلترا)


قد يكون هو أبرز لاعب كرة قدم فى الموسم المنقضى، بعد تحوله بشكل لافت من مجرد لاعب مغمور إلى أحد أفضل المهاجمين فى البريميرليج، بعد تألقه وقيادته فريقه ليستر سيتى للفوز باللقب للمرة الأولى فى تاريخه، بفضل أهدافه الـ 24 التى سجلها طوال الموسم، والتى جعلته ثانى هدافى الموسم خلف هارى كين نجم توتنهام وصاحب الـ 25 هدفاً، فضلاً عن فوزه بجائزة "باركليز" كأفضل لاعب فى الموسم، لذلك سيكون تواجده فى التشكيل الأساسى للإنجليز شيئاً ضروريا، خاصة وأنه أثبت جدارته فى المباريات الودية التى لعبها مع الفريق.


9---جيمى-فاردى


10 – إريك داير (إنجلترا)


لاعب وسط توتنهام الذى تألق بشكل لافت مع الفريق طوال الموسم، وقدم مستويات رائعة فى منتصف الملعب، حيث تمكن من استخلاص الكرة من خصومه فى 77 مناسبة، كما أنه أفشل تسديدات الخصوم فى 19 مرة، وبلغت تمريراته الصحيحة 1483 تمريرة، كما أنه ظهر بشكل جيد عندما لعب ودياً مع المنتخب الانجليزي لذلك قد يكون تواجده أساسياً مفيداً للإنجليز فى اليورو.



10---اريك-داير




أخبار متعلقة..


فرنسا تخشى هجمات داعشية فى يورو 2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة