تقرير: النرويج تحظر بيع سيارات الوقود بحلول 2025 للحفاظ على البيئة

الأحد، 05 يونيو 2016 07:09 م
تقرير: النرويج تحظر بيع سيارات الوقود بحلول 2025 للحفاظ على البيئة النرويج تحظر بيع سيارات الوقود بحلول 2025 ـ أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تقرير جديد لصحيفة Dagens Næringsliv النرويجية، عن موافقة 4 أحزاب سياسية رئيسية فى النرويج على حظر بيع السيارات التى تعمل بالوقود سواء "ديزل أو بنزين" بحلول عام 2025، حيث تسعى الدولة لإنهاء الاعتماد على السيارات التى تعمل بالوقود وبدء عصر جديد من الطاقة النظيفة.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن السياسة الجديدة للطاقة تضع جدولا زمنيا للسيارات التى تعمل بالوقود، رغم أن النرويج تعد واحدة من أكبر الدول المصدرة للنفط فى العالم، لكن الصفقة حتى الآن تعتبر غير منتهية، خاصة أن بعض وسائل الإعلام النرويجية قالت إن الاقتراح لا يزال بحاجة إلى بعض التغيير والتبديل قبل أن يصبح قانونيا.

ومن شأن التشريع الجديد أن يحظر استخدام الوقود الأحفورى فى حال تطبيقه، وهو الأمر الذى من شأنه أن يدفع العديد من الدول مثل الهند وهولندا لاتخاذ نفس الخطوة، التى تفكر فى تطبيق تشريعات مماثلة.

يذكر أن النرويج تعد أول دولة أوروبية حصلت على محطات شحن سيارات تيسلا الكهربائية، كما أنها استطاعت خلال أبريل 2015 الماضى تسجيل 50 ألف سيارة كهربائية، كما منحت الدولة مجموعة من الإعانات للأشخاص الذين يشترون سيارات كهربائية بما فى ذلك إعفاءات ضريبية، وإعفاءات فى نقاط التحصيل، ومواقف مجانية للسيارات والشحن.



موضوعات متعلقة..


آبل تخطط لبناء محطة شحن لسيارتها الكهربائية القادمة

بالفيديو والصور.. مخترع الآيبود يتحدى أبل ويطلق سيارة كهربائية بـ600 دولار


بالفيديو والصور.. مخترع الآيبود يتحدى أبل ويطلق سيارة كهربائية بـ600 دولار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة