محمد آل عطية: الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية النواة الأولى للسوق العربية المشتركة

الأحد، 05 يونيو 2016 08:52 م
محمد آل عطية: الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية النواة الأولى للسوق العربية المشتركة جامعة الدول العربية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انعقدت الجمعية العمومية، للاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية، التابع لمنظمة الوحدة الاقتصادية تحت مظلة جامعة الدول العربية لاختيار أول رئيسًا للاتحاد داخل جامعة الدول العربية. وانتخبت الجمعية العمومية بالإجماع المستشار محمد آل عطية كأول رئيس للاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية.

واستقبل السفير محمد محمد الربيع فى مقر مجلس الوحدة الاقتصادى بجامعة الدول العربية المستشار محمد عبد الله آل عطية عقب فوزه بانتخابات رئاسة الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية.

وفى هذا السياق أكد المستشار محمد آل عطية ضرورة تكاتف جميع الجهود بين الدول العربية لتنشيط الحركة التجارية الإلكترونية وأثرها الإيجابى من عوائد تخدم المنطقة العربية.

وأوضح آل عطية، أنه لن يسمح للاتحاد بالفشل وهو يحمل اسمه تحت أى ظرف، مؤكدًا أن النجاح قرار، وليس اختيار، وهو لم يختار يومًا أن يفشل. وأضاف فى بيانه، أن الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية، هو حلم كبير دخل حيز التنفيذ، وهو النواة الأولى للسوق العربية المشتركة.

الجدير بالذكر أن المستشار محمد آل عطية، رئيس مجموعة "إشراق" الشركة الأولى فى الوطن العربى المتخصصة فى التعليم والتعليم الإلكترونى، ومسرحة المناهج، والتى قامت بعمل برمجة المناهج التعليمية فى أربع دول حتى الآن وهى مصر والسودان والكويت وقطر، والتى تستهدف توصيل التقنية الإلكترونية الجديدة فى المناهج التعليمية إلى أكثر من 51 مليون محروم من التعليم فى الوطن العربى.

يأتى ضمن المشاريع التى يأخذها على عاتقه الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية، إطلاق بوابة إلكترونية، لبيع الكتب الإلكترونية، إسوة بالمواقع الأجنبية، ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه البوابة الإلكترونية بالتنسيق مع اتحاد الناشرين العرب كونه تابع لجامعة الدول العربية.

كما يأتى ضمن الأنشطة المستهدفة للاتحاد العربى للتجارة الإلكترونى نشاط "الدفع الإلكتروني"، وفقًا لقوانين الدول فى مجال مراقبة الأموال، ومشاكلها، وتفادى الشبهات من حولها، إسوة بشركة "ويسترن يونيون"، إضافة إلى إطلاق بوابة إلكترونية لبيع الكتب إلكترونيًا، إسوة بالمواقع الأجنبية وسوف يتم إطلاق هذه المنصة عن طريق التنسيق مع اتحاد الناشرين العرب كونه تابعا لجامعة الدول العربية.

كما تأتى أنشطة الاتحاد المختلفة، فى مجال التجارة الإلكترونية موجهة لجميع القطاعات، سواء الأعمال أو الحكومية أو الخاصة، مستهدفًا مشاريع تنموية، للمجتمعات العربية، المقر الرئيسى للاتحاد بالقاهرة وجار إنشاء مقرات تباعًا فى جميع الدول العربية.

ويتكون هيكل الاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية، من رئيس الاتحاد وأربع نواب، ومجموعة من السكرتارية، ولرئيس الاتحاد أن يفوض أحد النواب فى أحد صلاحياته.


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 5-6-2016












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة