خلال كلمته بافتتاح أول وحدة طاقة شمسية بالإسكندرية..

نائب وزير الخارجية: مصر ستصبح مركزا رئيسيا لتوزيع الطاقة لأوروبا فى 2030

الأحد، 05 يونيو 2016 02:27 م
نائب وزير الخارجية: مصر ستصبح مركزا رئيسيا لتوزيع الطاقة لأوروبا فى 2030 افتتاح أول وحدة طاقة شمسية بنظام الطاقة الكهروضوئية المدمجة
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رؤوف سعد نائب وزير الخارجية للشراكة الأوروبية، إن مشروع "فوستر ان ميد"، يعكس أحد الأهداف الاستراتيجة لمصر عام 2030، فى أن تصل مصر إلى تغطية احتياجاتها من الطاقة الجديدة بنسبة 20%.

وأوضح نائب وزير الخارجية، فى كلمته بمؤتمر افتتاح أول وحدة طاقة شمسية بنظام الطاقة الكهروضوئية المدمجة، بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن المشروع يعكس اتجاه مصر أيضاً إلى تنويع الطاقة، قائلاً: "فى الوقت الذى نتجه فيه إلى اللجوء إلى الطاقة الشمسية والرياح، نكتشف أيضاً إمكانيات ضخمة من الغاز الطبيعى، بما يؤكد على أن مصر فى 2030 ستصبح مركزا لوجيستيا لتوزيع الطاقة إلى دول أوروبا".

وتحدث "رؤوف" عن مميزات اكتشاف حقول الغاز فى كامل السيادة الإقليمية فى مصر، وعدم وجود تنازع بين الدول عليه كباقى الدول الأخرى، بما يؤكد على تقدير الخبراء، فى أن تصبح مصر المصدر الرئيسى لتوزيع الطاقة لأوروبا.

وأشار "رؤوف" إلى أن مصر مخطط لها أن تصل فى عام 2020 إلى معدل نمو 10% وإلى 12% فى 2030 بدليل تخطى مشروعات ضخمة وهائلة بمشاركة الشعب المصرى فى السنوات القلية الماضية، وأن مصر مخطط لها أن تصبح واحدة من أكثر من 30 دولة فى مستوى الرفاهية.

وطالب "رؤوف" بضرورة النظر إلى المشروع، على أنه يمثل مبادرة هامة تمثل نموذجا للابتكار والقيادة فى مصر والمنطقة ككل، مشيراً إلى أنه يمثل جزءا من التعاون عبر الحدود، والذى يشرف عليه وزارة التعاون الدولى والخارجية، ويضم 13 دولة من شمال وجنوب المتوسط.

من جانبه قال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، إن الفترة القادمة ستشهد العديد من المشروعات التى تؤكد على استمرار الحكومة فى دعم وتنمية الدولة من أجل حياة أفضل للمصريين.

وأضاف عبد الظاهر، خلال كلمته، أنه خلال الخمس سنوات الماضية توقفت مشروعات مصر عن العمل، نتيجة الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، موضحا، أن مشروع الطاقة الشمسية يؤكد على سير العمل بالفعل نحو خطوات جيدة، لوضع الإسكندرية على وجه التحديد فى المكان الذى تستحقه.



موضوعات متعلقة


"تنشيط السياحة" بالإسكندرية تكشف حقيقة غلق شاطئ العجمى ومن يروجون لخطورته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة