افتتاح منتدى الطاقة الإنتاجية العالمية والتعاون التجارى فى الصين بحضور 70 دولة.. نائب وزير الخارجية الصينى: الوضع الاقتصادى العالمى يحتاج إلى زيادة التعاون مع مبادرة الحزام والطريق

الإثنين، 06 يونيو 2016 08:10 م
افتتاح منتدى الطاقة الإنتاجية العالمية والتعاون التجارى فى الصين بحضور 70 دولة.. نائب وزير الخارجية الصينى: الوضع الاقتصادى العالمى يحتاج إلى زيادة التعاون مع مبادرة الحزام والطريق جانب من المنتدى
مقاطعة هوبى: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت الحكومة الصينية، منتدى حول الطاقة الإنتاجية العالمية والتعاون التجارى، والتعاون العملى والمنفعة المتبادلة، فى مدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبى وسط الصين، بحضور 2000 ضيف من 70 دولة على مستوى العالم.

وقال وانغ تشاو، نائب وزير الشئون الخارجية فى جمهورية الصين الشعبية، إنه يعتقد أن تحسين التعاون يساعد على قدرة الإنتاج العالمى فى ظل الوضع الجديد، حيث ينبغى تعزيز التعاون مع مبادرة الحزام والطرق من خلال تقاسم القوة، وزراعة نقطة نمو جديدة من خلال دمج مع التنمية المدفوعة باعتبارات الابتكار، بشدة مواكبة التخطيط فى الدولة المتطورة الآخرين عن طريق معرفة الحق لقطع نقطة من التعاون وتعبئة الإيجابية من السوق عن طريق الالتحام بالمؤسسات المختلفة على مستوى العالم.

وقال شو شاو شى، مدير لجنة التنمية والإصلاح الوطنية، إن الصين تقترح التعاون فى قدرة الإنتاج العالمى، حيث سيتم ضخ طاقة جديدة لانتعاش الاقتصاد العالمى، وفتح مساحة جديدة للاقتصاد الصينى فى ظل المبدأ التوجيهى لإحراز تقدم مع ضمان الاستقرار، فضلاً عن خلق فرص جديدة للشركات فى جميع أنحاء العالم، مضيفًا أنها خطوة واقعية لتحقيق وضع مربح للجانبين، والتنمية المشتركة فى السنوات الأخيرة.

وأكد شو شاو شى، خلال كلمته، أن الصين تتمسك بمبدأ المنفعة المتبادلة، وحققت تقدمًا فى مجال قدرة الإنتاج العالمى، خلال فترة الخطة الخمسية الـ13، مؤكدًا أن هدفنا الوحيد هو المنفعة المتبادلة لتعزيز التعاون فى الطاقة الإنتاجية وتصنيع المعدات، وسيتم تعزيز مستوى التعاون على أساس التوجه نحو السوق مع المؤسسات التى تلعب دورًا قياديا ووفقًا للممارسات الدولية ومبادئ العمل.

ومن جانبه قال لى هونغ تشونغ وزير لجنة الحزب الشيوعى الصينى لمقاطعة هوبى، إنه قبل 100 عام، أدخلت الصين سياسات لتطوير هوبى، وحين قام القديسين القدماء الفرق، ومع آفاق واعدة لتجديد شباب الأمة الصينية، يجب علينا قلوبنا أكثر انفتاحًا على العالم والمستقبل، وأن هوبى ترحب ترحيبًا حارًا بالأصدقاء من جميع أنحاء العالم معًا لبناء مجتمع أقرب بالمصير المشترك مع المحافظات الشقيقة، وتعزيز التنمية المشتركة، وتوسيع مصالحنا استراتيجيات مشتركة، وذلك لتقديم إسهامات أكبر لتحقيق حلم الصين للتجديد الوطنى، فضلاً عن الحلم العالمى للسلام والتنمية.
منتدى الطاقة الإنتاجية (1)

منتدى الطاقة الإنتاجية (2)

منتدى الطاقة الإنتاجية (3)

منتدى الطاقة الإنتاجية (4)

منتدى الطاقة الإنتاجية (5)


موضوعات متعلقة:



- "الثقافى الصينى" ينظم ندوة "حزام واحد.. طريق" بكلية الآثار.. 23 مايو









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة