بالصور.. حلمى النمنم يشهد الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز

الإثنين، 06 يونيو 2016 03:00 م
بالصور.. حلمى النمنم يشهد الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز جانب من الاحتفالية
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، أولى احتفالات الوزارة الرمضانية، بشارع المعز، مساء أمس، والتى اقيمت تحت عنوان، "ليلة الرؤية"، وقام بتنظيمها صندوق التنمية الثقافية.

بدأت الاحتفالية التى حضرها عدد كبير من المواطنين، بمسيرة فنية من باب الفتوح وحتى المسرح المقام بجوار متحف النسيج، وشارك فيها فرقة التنورة وعدد من الفرق الموسيقية الأخرى، ثم قدمت فرقة الإنشاد الدينى العديد من الأغانى الدينية ومديح النبى.

يذكر أن وزارة الثقافة قد انتهت من خريطة برنامج رمضان، والتى ستقام فى العديد من المواقع الثقافية، على أن تبدأ الاحتفالات تدريجيا فى أول 5 أيام الأولى، ثم تبدأ هذه الفعاليات بشكل يومى ابتدءا من 5 وحتى 29 رمضان.

ومن المقرر أن تتنوع الأنشطة الرمضانية، بين أنشطة فنية، وأنشطة ثقافية وتوعوية، وسوف تقدم الانشطة فى العديد من المواقع الثقافية والأثرية، ومنها حديقة الطفل بالسيدة زينب والمسرح الرومانى بشارع المعز، وقصر الأمير طاز وحديقة الفسطاط بالإضافة إلى مسارح ومراكز كل هيئات وقطاعات الوزارة، خاصة فى المواقع خارج القاهرة.

كما سيشهد الشهر الكريم، عددا من الاحتفالات الوطنية الهامة، منها الاحتفال بثورة يونيو،وذكرت مرور 110 سنة على حادث دنشواى، بالإضافة إلى العيد القومى لمحافظة المنوفية.

وسيكون لحفلات الإنشاد الدينى النصيب الأكبر من الاحتفالات الفنية، حيث ستقام احتفالية "ليالى المقامات" ببيت السحيمى وقصر بشتاك.

هذا وسيحظى الكتاب بدعم كبير خلال الشهر الكريم، من خلال اقامة معرض فيصل للكتاب بالإضافة الى سور ازبكية الوزارة فى المجلس الأعلى للثقافة بتخفيض تصل إلى 70% وقد خصت الوزارة، الاطفال فى عددا من الفعاليات الهامة والتى تقام بشكل يومى فى حديقة الطفل بالسيدة زينب وحديقة الفسطاط.


الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز (1)

الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز (2)

الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز (3)

الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز (4)

الاحتفالات الرمضانية بشارع المعز (5)



موضوعات متعلقة..


- حكايات من التاريخ.. رؤية هلال رمضان من القضاء إلى دار الإفتاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة