هل عام 2016 للمعجزات الرياضية؟.. الإجابة فى 5 أسباب

الإثنين، 06 يونيو 2016 09:21 م
هل عام 2016 للمعجزات الرياضية؟.. الإجابة فى 5 أسباب ليستر سيتى
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل عام 2016 عام المعجزات الرياضية؟ أم تحقيق المستحيلات على ملاعب الرياضة؟.. شهد العام الجارى العديد من الأحداث التى لم تحدث من قبل لتسجل بذلك فى كتاب تاريخ البطولات العالمية سواء فى كرة القدم أو غيرها.

ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الأحداث التى تحدث لأول مرة فى تاريخ الرياضات المختلفة..
ديوكوفيتش لأول مرة بطلا لرولان جاروس:
توج الصربى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا بلقب رولان جاروس لأول مرة فى مسيرته عقب الفوز على البريطانى آندى موراى فى النهائى، بنتيجة 3-1.

وأصبح الصربى بهذه الطريقة ثامن لاعب فى تاريخ التنس يتمكن من الفوز بألقاب بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، حيث فشل اللاعب من قبل فى ثلاث مرات سابفة فى التتويج باللقب بعدما خسر النهائى مرتين أمام الإسبانى رفائيل نادال ومرة أمام السويسرى ستانيسلاس فافرينكا.


ديوكوفيتش-1


ليستر بطل المعجزة:


حقق ليستر سيتى لقب الدورى الإنجليزي لأول مرة فى تاريخه برصيد 81 نقطة بفارق 10 نقاط عن أرسنال الوصيف، فيما وصفه العالم بـ"المعجزة" بعدما كان يكافح الموسم الماضى من أجل البقاء فى المنافسة.

هذا الأمر جعل مكاتب المراهنات تخسر مبالغ طائلة بسبب التوقعات التى صبت فى صالح ثعالب البريميرليج.


ليستر-سيتى-2

تأهل غينيا بيساو للكان:


تأهل منتخب غينيا بيساو إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى فى تاريخه بفوزه على زامبيا بنتيجة 3-2، وخسارة الكونغو أمام مضيفتها كينيا 1-2.

وضمنت غينيا بيساو صدارة المجموعة بعدما رفعت رصيدها إلى 10 نقاط بفارق 4 نقاط خلف الكونغو وزامبيا، و5 نقاط خلف كينيا قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات.


غينيا-بيساو


يورو لأول مرة:
ستقام بطولة "يورو 2016" التى تستضيفها فرنسا فى الفترة بين 10 يونيو و10 يوليو القادم بحضور 4 فرق تشارك لأول مرة فى تاريخ كأس الأمم الأوروبية التى انطلقت فى 1960.
ألبانيا، آيسلندا، سلوفاكيا، وويلز منتخبات ستسجل مشاركتها الأولى فى تاريخ اليورو خلال نسختها الـ15.


كوبا-امريكا


أول كوبا خارج أمريكا اللاتينية:


تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية، من 4 إلى 26 يونيو الحالى، منافسات النسخة الاستثنائية "المئوية" من بطولات "كوبا أمريكا".

وهذه المرة الأولى التى تقام فيها بطولة "كوبا أمريكا" خارج دول أمريكا اللاتينية، وتستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد اللعبة فى أمريكا الجنوبية "كونميبول" وانطلاق أولى بطولات كوبا أمريكا فى 1916، ويشارك فى هذه النسخة 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية وستة من منطقة "كونكاكاف".





أخبار متعلقة:


- إنفوجراف.. مقارنة بين يورو 2016 وكوبا أمريكا المئوية


- تعرف على الفرق المرشحة للتأهل من المركز الثانى لأمم أفريقيا بالجابون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة