بهدف تنشيط السياحة العربية خلال موسم الصيف..

وزير السياحة يرأس القافلة المتجهة للسعودية والكويت والبحرين الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 01:08 م
وزير السياحة يرأس القافلة المتجهة للسعودية والكويت والبحرين الأسبوع المقبل يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرأس يحيى راشد، وزير السياحة، الوفد المشارك بالقافلة السياحية المتجهة لكل من السعودية والكويت والبحرين، مطلع الأسبوع المقبل، بهدف تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى إلى مصر، صرح بذلك محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة.

وقال ثروت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوزير سيعلن عددا من الإجراءات التى اتخذتها مصر لدفع الحركة السياحية الوافدة من السوق العربى، والبرامج التحفيزية التى سيتم طرحها لجذب أكبر عدد من السياح العرب خلال موسم الصيف وإجازات "عيد الفطر المبارك"، مشيرا إلى أن خطة الوزارة تعتمد بشكل رئيسى فى استعادة الحركة السياحية التى شهدت انخفاضا كبيرا فى أعقاب الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء أكتوبر الماضى، على استقطاب السياح العرب، نظرا لارتفاع متوسط إنفاقه الذى يتخطى 100 دولار فى الليلة.

وأضاف، أن هناك إقبالا من الشركات المصرية العاملة بالسوق العربى، للمشاركة فى القافلة السياحية فى حال الحصول على التأشيرات لزيارة الدول الثلاث، لافتا إلى أن السوق العربى سيحقق طفرة سياحية خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن فنادق القاهرة الكبرى تعدت نسب إشغالاتها فى مايو الماضى لـ100%، بسبب تواجد عدد كبير من السياح العرب .

وأكد أن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية فى الغردقة لا تتعدى نسبة 50%، فيما يصل نسب إشغالات الأقصر وأسوان لـ10 %.


موضوعات متعلقة


وزير السياحة: تحسين الصورة الذهنية ضرورة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة