يورو 2016.. نجوم يحملون آمال جماهير بلادهم

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:00 ص
يورو 2016.. نجوم يحملون آمال جماهير بلادهم نجوم منتخبات اليورو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتمد العديد من المنتخبات المشاركة فى بطولة يورو 2016 على العديد من النجوم الذين يقودها للمنافسة على البطولة أو التأهل إلى الأدوار النهائية بعيداً عن المراحل التمهيدية، ولكن بعض المنتخبات لا يوجد لديها سوى نجم واحد أو اثنين على الأكثر يكونوا وحدهم أمل منتخباتهم فى البطولة.

ونرصد فى التقرير التالى أبرز المنتخبات التى تعتمد على نجم وحيد..

1يورو 2016 (1)


1- زلاتان إبراهيموفيتش


إذا ذُكر منتخب السويد أو أى شىء متعلق بهذا البلد، فسيكون النجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش هو السبب، فجماهير هذه البلاد جميعها تعلق آمالها على نجم باريس سان جيرمان السابق والذى أصبح لاعباً حراً هذا الصيف.

1يورو 2016 (2)


2- كريستيانو رونالدو


أما الأسطورة الحية كريستيانو رونالدو نجم باريس سان جيرمان فيوجد معه العديد من اللاعبين المخضرمين وأصحاب الأسماء الكبيرة كريكاردو كارفاليو وكوارزما ونانى وغيرهم، ولكن برازيل أوروبا أصبح منتخب غير متكامل فى السنوات الأخيرة، ولا يعتمد سوى على الدون فقط.

1يورو 2016 (3)


3- روبرت ليفاندوفسكي


حال نجم بايرن ميونخ الألمانى كحال السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، بعد أن أصبح أشهر شخص بولندى فى السنوات الأخيرة نظيره تألقه اللافت للنظر مع الفريق البافارى، كما أنه هداف تصفيات اليورو برصيد 13 هدف متفوقاً على إبراهيموفيتش صاحب الـ11 هدفا.

1يورو 2016 (4)


4- دافيد ألابا


المدافع النمساوى والذى يلعب فى بايرن ميونخ الألمانى رغم أنه مازال فى الـ23 عام فقط من عمره، إلا أنه حقق 5 بطولات دورى و4 كأس ولقب دورى الأبطال ولقب للسوبر الأوروبى ولقب لكأس العالم للاندية، وبالتأكيد هو الأبرز فى منتخب النمسا، وإن كان الجناح ماركو أرناتوفيتش لاعب ستوك سيتى وصيفاً له من حيث الشهر.

1يورو 2016 (5)


5- شكوردان شاكيري


لاعب المنتخب السويسرى الجناح الذى يكون خطير عندما يكون فى حالته، تألق بشدة فى كأس العالم الماضية رفقة منتخب بلاده، وقدم موسماً جيداً مع ستوك سيتى، بعد فترة قضاها فى بايرن ميونخ وإنترميلان، وإن كان لاعب آرسنال الجديد جرانيت شاكا ينافسه فى الشهرة بعد انتقاله إلى الجانرز.

1يورو 2016 (6)


6- جاريث بيل (ويلز)


يبقى النجم الأول للمنتخب الويلزى وصاحب التأهل التاريخى للمرة الأولى إلى اليورو هو جناح ريال مدريد اللاعب الأغلى فى التاريخ جاريث بيل، منتخب ويلز أصبح يقدم رائعة بوجود لاعبين فى فى الدورى الإنجليزى أبرزهم آرون رامسى، ولكن بالتأكيد أن بيل هو آمال جماهير ويلز.

1يورو 2016 (7)


7- ماريك هامسيك


لاعب الوسط المهاجم بفريق نابولى الإيطالى هو اللاعب الأبرز فى كتسبة المنتخب السلوفاكى التى ستشارك فى اليورو، فيعتبر هامسيك من اهم لاعبى الدورى الإيطالى فى السنوات الأخيرة وأكثرهم تأثيراً، فى الوقت الذى يتعبر فيه منتخب بلاده مغموراً بارغم من وجود مدافع ليفربول مارتن سكرتل.

1يورو 2016 (8)


8- بيتر تشيك


الحارس الكبير فى منتخب التشيك ونادى آرسنال الإنجليزى وتشيلسى سابقاً، نال العديد من البطولات منها 4 دورى إنجليزى و4 كأس وبطولة دورى أبطال وأخرى السوبر الأوروبى، ويعتبر من أفضل حراس المرمى حول العالم فى الوقت الحالى، والنجم الأول لمنتخب التشيك وإن كان ينافسه المخضرم توماس روزيسكى.

1يورو 2016 (9)


9- آردا توران


لاعب برشلونة الإسبانى والمنتخب التركى هو أشهر وأهم لاعبى منتخب بلاده فى اليورو، وكان ضمن الأفضل على مستوى العالم فى الموسم الماضى أثناء لعبه فى أتلتيكو مدريد قبل الإنضمام للبارسا، وينافسه فى الشهرة اللاعب هاكان أوغلو صانع ألعاب باير ليفركوزن.

1يورو 2016 (10)


10- جودينسون


إيدور جودينسون هو أشهر اللاعبين فى تاريخ منتخب إيسلندا على الإطلاق، لعب للعديد من الأندية الكبرى أبرزها إيندهوفن الهولندى وتشيلسى الإنجليزى وبرشلونة الإسبانى وموناكو الفرنسى والآن فى مولده النرويجى رغم بلوغه عام الـ37 سنة.

1يورو 2016 (11)


11- روبى كين


ويحمل اللاعب الإيرلندى المخضرم صاحب الـ35 عاما، روبى كين، آمال جماهير منتخب بلاده، بعد فترة رائعة قضاها فى العديد من الاندية اللعملاقة أبرزها إنترميلان وتوتنهام وليفربول وسيلتك ووستهام وآخرهم جالاكسى الأمريكى، كما يوجد أيضاً مهاجم ساوثهامبتون شاى لونج.



أخبار متعلقة


يورو 2016.. إيطاليا تتسلح بنجوم يوفنتوس لحصد اللقب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة