أكلات حول العالم.. من الصين لإيطاليا 5 طرق لطهى اللحوم من بلاد مختلفة

الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:13 ص
أكلات حول العالم.. من الصين لإيطاليا 5 طرق لطهى اللحوم من بلاد مختلفة مكعبات اللحم على الطريقة الإيطالية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من منا لم يمل التكرار فى أنواع الطعام وفقاً لأشهر الأطباق التابعة لثقافتنا وحسب، لذلك تقدم الشيف "أمينة سعيد" فى ركن "أكلات حول العالم" اليومى مجموعة من الوصفات المختلفة لطبق اللحم الرئيسى من دول مختلفة بداية من الصين مروراً بإيطاليا والهند وصولاً لدول الخليج ولبنان.

- اللحوم المملحة على الطريقة الهندية


فى الهند يقدمون الأطباق الرئيسية من اللحوم على طريقة "الفسيخ" فيملحونها بشكل كامل ويتركونها فى الشمس لعدة أيام حتى يذبل لونها وتفقد شكلها الطبيعى الطازج، ومن ثم يقدمونها فى طبق رئيسى بجانب الأرز.


اليوم السابع -6 -2016


- لحوم تحت الأرض على الطريقة الخليجية


تعتبر أكلة "التيس" هى أشهر الأكلات الخليجية خاصة فى اليمن، ويلجأون هناك إلى طريقة التسوية تحت الأرض، ويكون ذلك من خلال أفران موجودة بعمق تحت الرمال بحيث ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير، فيتبل التيس جيداً ويضع فى هذه الأفران لأكثر من 12 ساعة وبعدها يكون جاهز للتقطيع والتقديم.

اليوم السابع -6 -2016


- مكعبات اللحم على الطريقة الإيطالية


أما فى إيطاليا فاللحوم عادة تقطع إلى مكعبات أو شرائح، ويفضلون تقطيع معها الخضراوات من الفلفل والبطاطا والطماطم، وتشوح فى زيت زيتون ثم توضع عليها التوابل الإيطاليا من الروز مارى والزعتر وقليل جدا من الكارى، وعند اقتراب النضج نضع البقدونس والزيتون الأسود والملح وتكون جاهزة للتقديم.

اليوم السابع -6 -2016


- "سويت آند ساور" على الطريقة الصينية


هذا الطبق الأشهر فى الصين "سويت آند ساور" عادة ما يطهى بالدجاج لكن أحيانا يستخدمون اللحم، ويكون ذلك من خلال تقطيعها مكعبات صغيرة جدا وتقطيع خضراوات مثل الفلفل، الكابوتشى، ووضع القلق من الماء حتى تنضج، ثم نضعها فى الزيت مع الصويا وملعقتين صلصلة والشطة الحلوة ونصف معلقة سكر مع الملح والفلف الأسود، وتكون بذلك جاهزة للتقديم مع طبق الشعرية الشهر.

اليوم السابع -6 -2016


- اللحم بالعجين على الطريقة اللبنانية


فى لبنان يسوى اللحوم نصف سوى سواء كانت مسلوقة أو مشوية، ثم توضع فى عجين "البيتزا" داخل الصينية، ثم توضع "الموتزاريلا" من فوق السطح وتدخل الفرن ونتركها حتى تنضج.


اليوم السابع -6 -2016



موضوعات متعلقة..


- ركن الحوامل.. اعرفى إزاى تختارى أكلات السحور المناسبة لو هتصومى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة