بالفيديو.. Jackrabbot روبوت "ساعى بريد" ذكى يمكنه توصيل الطرود

الأربعاء، 08 يونيو 2016 10:00 م
بالفيديو.. Jackrabbot روبوت "ساعى بريد" ذكى يمكنه توصيل الطرود Jackrabbot
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طور فريق من جامعة ستانفورد روبوت جديد يحمل اسم Jackrabbot قادر على التنقل فى الشوارع بكل سهولة دون الاصطدام بالأشخاص الذين يسيرون فى الاتجاه المعاكس، مما يجعله أكثر قدرة على توصيل الشحنات بكل سهولة دون التسبب فى أى مشكلة أو إيذاء أى شخص، إذ يعد الجيل الأكثر تطورا من الروبوتات التى يمكنها العمل مع البشر.

مواصفات الروبوت Jackrabbot


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية قال "سيلفيو سافيريس" أحد أعضاء فريق جامعة ستانفورد أن جزءا من قدرة البشر على المشى فى المساحات المزدحمة هو قدرة فطرية لقراءة نوايا بعضهم البعض، وهو الأمر الذى لا يتمتع به الروبوتات، لذا سنرى جيلا جديدا من الروبوتات التى يمكن أن تعمل جنبا إلى جنب مع البشر، ومن أجل القيام بذلك، يجب على الروبوتات الاجتماعية فهم اتفاقيات الإنسان والآداب البشرية.


وأضاف "سافيريس" أن الهدف من هذا المشروع هو أن نتعلم فعلا هذه القواعد تلقائيا من الملاحظات، من خلال مراقبة طريقة تصرف البشر، ثم نقل تلك القواعد إلى الروبوتات.

ويجرى حاليا اختبار Jackrabbot من خلال التجول فى حرم ستانفورد الجامعى، لاستخدام هذه التحركات لإنشاء خوارزمية تحافظ على الروبوت من الوقوع فى الأخطاء نفسها مرة أخرى بما فى ذلك الحوادث.

وعند الحديث عن التصميم قال سافيريس إنهم يأملون تطوير روبوتات تبدو محبة وودية، مما يفتح أمام هذا الروبوت مجموعة جديدة من المجالات التى تشمل توصيل الأغراض الصغيرة مثل الوثائق والخطابات والمواد الغذائية عبر المساحات المخصصة عادة للمشاة، ومع ذلك، فإن الباحثون واثقون من أنه فى غضون سنوات قليلة سيكون هذا النموذج متاح بسعر 500 دولار.


موضوعات متعلقة:


" DRU" أول روبوت فى العالم لتوصيل البيتزا لباب المنزل بأستراليا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة