حصاد "قضايا الإرهاب" اليوم.. 17 سبتمبر الحكم على سائق متهم بالانضمام لـ"داعش" والنطق بالحكم على متهمى "ألتراس كرداسة"..وتأجيل "عنف الوراق" لـ18 يوليو ..وقبول طلب "بديع" لرد قاضى أحداث البحر الأعظم

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:46 م
حصاد "قضايا الإرهاب" اليوم.. 17 سبتمبر الحكم على سائق متهم بالانضمام لـ"داعش" والنطق بالحكم على متهمى "ألتراس كرداسة"..وتأجيل "عنف الوراق" لـ18 يوليو ..وقبول طلب "بديع" لرد  قاضى أحداث البحر الأعظم بديع فى القفص
كتب محمد عبد الرازق-وسليم على وإيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، حجز محاكمة سائق بتهمة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابى بسوريا، للحكم فى جلسة 17 سبتمبر المقبل. صدر القرار برئاسة المستشار فتحى البيومى، وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر والدكتور خالد الزناتى، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

كانت تحقيقات النيابة العامة، قد كشفت عن قيام المتهم مصطفى عبده محمد خطاب خلال تلك الفترة خارج القطر المصرى بالانضمام لمنظمة إرهابية تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى وسيلة لتحقيق أغراضها بأن التحق بتنظيم "داعش" بالعراق والشام بدولة سوريا.

وسألت المحكمة أولا المتهم داخل قفص الاتهام، فنفى جميع الاتهامات الموجهة إليه وأنه تركهم بإرادته، ودفع نبوى إبراهيم المحامى، ببطلان انعقاد المحكمة بأكاديمية الشرطه لأن المكان غير مستقل، وغير آمن للدفاع، والمتهم كما ذكرت النقض عندما رفضت الانعقاد بأكاديمية الشرطة، كما دفع ببطلان المحاكمة لأنها سرية وليست علانية، ودفع ببطلان تحريات الأمن .

كما حجزت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار فتحى البيومى نظر محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"ألتراس كرداسة"، للحكم بجلسة 17 سبتمبر المقبل.

وقال رئيس المحكمة للدفاع: "الحكم هو حكم الله.. احنا بننطق بس"، مشيراً إلى أن المحكمة ستحجز الدعوى للحكم بعد انتهاء مرافعاتهم.

كان دفاع المتهم الخامس التمس البراءة لموكله ويدعى "محمود نصر طيّار"، مستنداً على عدة دفوع قانونية استهلها فى بداية مرافعته أمام المحكمة برئاسة المستشار فتحى البيومى. وشملت قائمة الدفوع، الدفع ببطلان القبض والتفتيش وانتفاء حالة التلبس واختلاقها من قبل مأمور الضبط القضائى، وفق قوله.

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين وعددهم 7 أفراد، اتهامات بتأسيس جماعة إرهابية "أولتراس كرداسة"، على خلاف أحكام القانون، كان الغرض منها السعى إلى قلب نظام الحكم، والتعدى على المنشآت العامة والخاصة، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، فضلا عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء ومواد حارقة ومفرقعات بهدف تكدير السلم العام، وتنظيم تظاهرة دون الحصول على تصريح من الجهات الأمنية

كما قررت محكمة جنايات القاهرة، ، تأجيل نظر قضية أحداث عنف الوراق، التى تضم 4 متهمين، لجلسة 18 يوليو لمرافعة النيابة.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لقيامهم فى 23 فبراير 2015 بدائرة قسم شرطة الوراق، بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التى تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون كان الإرهاب إحدى وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن بداخل المجتمع المصرى.

على الجانب الأخر ، قررت الدائرة 29 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، قبول طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والتى تنظر القضية المعروفة إعلاميا بـ" أحداث البحر الأعظم".

يذكر أن أسامة الحلو، دفاع محمد بديع، مرشد الإخوان، قد أقام دعوى طالب فيها بتنحى المستشار معتز خفاجى عن نظر إعادة محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة"، مشيرا الى أن هناك خصومة بين المستشار خفاجى والإخوان.

وكانت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، قد حددت جلسة اليوم الأربعاء، لنظر طلب رد دفاع "بديع" للمستشار معتز خفاجى، قاضى محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث البحر الأعظم".

كما قضت محكمة جنح مستأنف الدقى، برئاسة المستشار محمد نافع، وعضوية المستشاريين أحمد أبو طالب وفادى العشماوى، وبسكرتارية محمود صابر، ومحمد رشاد، بقبول الاستئناف المقدم من عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، وصحفى بالجريدة، على حكم تغريمهما 10 آلاف جنيه، و15ألف جنيه فى الدعويين المقامتين من رجل الأعمال محمد أبو العنين يتهمهما بسبه وقذفه، شكلا، وفى الموضوع بتأييد الحكم المستأنف عليه.

كانت محكمة جنح الدقى قد قضت بتغريم الصحفيين مبالغ 10 و15 ألف جنيه، لاتهامهما بسب وقذف رجل الأعمال محمد أبو العنين، من خلال نشر عدد من الموضوعات الصحفية عن "استيلائه على أراض بالدولة بالمخالفة للقانون وبأسعار رخيصة".


موضوعات متعلقة..



تأييد حكم تغريم عبد الحليم قنديل وصحفى 25 ألف جنيه بتهمة سب محمد أبو العنين

17 سبتمبر.. الحكم على المتهمين فى قضية "ألتراس كرداسة"

تأجيل محاكمة 4 متهمين بقضية "أحداث عنف الوراق" لجلسة 18 يوليو المقبل

شاهد إثبات بـ"أحداث عنف الوراق" للمحكمة: لا أتذكر شيئا فى القضية

17 سبتمبر.. الحكم على سائق متهم بالانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابى

دفاع متهم بالانضمام لـ"داعش" يدفع ببطلان التحريات وانتفاء القصد الجنائى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة