لجنة استرداد أراضى الدولة تبدأ المعاينة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.. حصر التعديات على "السكة الحديد" و"الأوقاف".. محلب: نساند رئيس هيئة التعمير فى مواجهة الفساد.. ويؤكد: الرقابة الإدارية تصاحب اللجان

الأربعاء، 08 يونيو 2016 04:44 م
لجنة استرداد أراضى الدولة تبدأ المعاينة بطريق مصر إسكندرية الصحراوى.. حصر التعديات على "السكة الحديد" و"الأوقاف".. محلب: نساند رئيس هيئة التعمير فى مواجهة الفساد.. ويؤكد: الرقابة الإدارية تصاحب اللجان محلب
كتب شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تحصيل 350 مليون جنيه خلال عشرة أيام
- تشكيل لجنة معاونة لتحديد المبالغ التى يدفعها مقدمو الطلبات
- تخصيص موقع إلكترونى وإيميل وخط تليفون لتلقى طلبات التصالح



ناقشت لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، فى اجتماعها الثامن، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تشكيل لجان لمعاينة وتثمين أراضى طريق مصر إسكندرية الصحراوى، والتى بدأت بالفعل أعمالها بعد أن تقدم عدد منها بطلبات للتصالح، وكذلك أراضى الأوقاف والسكة الحديد المعتدى عليها.

وشدد المهندس محلب، حسب بيان للجنة صادر اليوم الأربعاء، على ضرورة أن تضم هذه اللجان ممثلين للرقابة الإدارية، ووزارة المالية، بجانب ممثل للجنة التثمين وجهة الولاية على الأراضى، كما تم الاتفاق على أن تعمل هذه اللجان بشكل يومى وعلى مدار الساعة، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لسرعة الانتهاء من مهمتها.

وطالب "محلب"، اللواء حمدى شعراوى ، الرئيس الجديد لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، بمزيد من الجهد فى ملف استرداد أراضى الدولة المعتدى عليها، أو تقنين الأوضاع لمن تتوافر لديهم الشروط، مؤكدا أن كل جهات الدولة ستسانده وتدعمه، من أجل مواجهة أى فساد بالهيئة، ولضبط العمل بها من أجل الحفاظ على حق الدولة وأراضيها.

وفى نفس السياق، أوضح "محلب" أنه اجتمع مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حيث أكد "جمعة" إعداد ملف كامل بأراضى الأوقاف، والتعديات الموجودة عليها، لتقديمه إلى اللجنة خلال الأيام القادمة للبدء فى دراستها، واتخاذ اجراءات استردادها.

كما أعلن اللواء عبدالله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية، أنه تمت مخاطبة وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية للبدء فى حصر التعديات الواقعة على أراضيها وبالفعل بدأت فى الحصر، وستقدم أول تقاريرها خلال الاجتماع القادم.

حضر الاجتماع كل من اللواء أحمد جمال الدين، مستشار الرئيس للشئون الأمنية، والدكتور أحمد زكى بدر ، وزير التنمية المحلية.

وأقر الاجتماع أيضا، بتشكيل لجنة فرعية تتولى التنسيق مع جهات الولاية المختلفة على أراضى الدولة، وتفعيل إدارات التحصيل فى تلك الجهات من أجل تحصيل المبالغ المستحقة لها قبل الأفراد والشركات والهيئات، والتى تقدر بالمليارات، وسيتولى الإشراف على هذه اللجنة أحد المستشارين، وتعمل هذه اللجنة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل كل هذه المستحقات بكافة الطرق الودية أو القانونية أو الجبرية لو تطلب الأمر، خاصة وأن أغلب الهيئات لديها حصر شامل بمستحقاتها لكنها لم تتمكن من تحصيلها.

من جانبه، أكد المستشار عماد عطية، مستشار لجنة استرداد أراضى الدولة، ورئيس لجنة تلقى طلبات التصرف والتقنين، أن حصيلة المبالغ التى تم تحصيلها تحت حساب الطلبات المقدمة من واضعى اليد بلغت 350 مليون جنيه خلال 10 أيام، سيتم تسليمها للجنة المالية.

وعرض "عطية" نموذج الإقرار الذى يوقع عليه مقدمو طلبات التصالح، والذى تم إعداده وفقا للقانون، ويقرون فيه أن ما يدفعونه تحت الحساب، لا يرتب لهم أى التزامات تعاقدية، إلا بعد قبول الطلب من جهة الولاية ولجنة استرداد أراضى الدولة، كما تقرر تشكيل لجنة مالية معاونة للمستشار عماد فى تحديد المبالغ التى يدفعها مقدمو الطلبات.

وطالب المهندس "محلب" بسرعة إجراءات التصالح والتقنين وعدم الاستسلام للأساليب البيروقراطية المعطلة فى بعض جهات الولاية، وذلك حتى يتأكد الجميع من جدية اللجنة فى هذا الاتجاه، وتشجيع كل واضعى اليد على تقديم طلبات التصالح.

وتيسيرا على راغبى التصالح من واضعى اليد دشنت اللجنة موقعا إلكترونيا "www.estrdad.gov.eg " ، للتواصل مع المواطنين، كما يمكن من خلاله التواصل مع اللجنة لمعرفة أى معلومات عن لجنة استرداد أراضى الدولة كما يمكن لراغبى تقديم طلبات التصالح طبع نماذج الطلبات من على الموقع وتدوين البيانات المطلوبة فيها، وإرسالها مرة أخرى عبر البريد الإلكترونى المخصص لذلك وهو، "talab@estrdad.gov.eg كما يمكن من خلال هذا البريد تقديم أى شكاوى أو بلاغات أو مقترحات تخص أراضى الدولة، هذا بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع اللجنة عبر الهاتف الخاص بها وهو "22562976".


موضوعات متعلقة ..



- لجنة استرداد أراضى الدولة تفتح ملف طريق إسكندرية الصحراوى..حصر مساحة 14 شركة وفتح الباب لتلقى طلبات التصالح..وتؤكد:التعامل بحسم مع الممتنعين عن السداد..محلب:اللجنة لن تقر أى إجراءات تتعارض مع مبادئها

- لجنة استرداد أراضى الدولة تفتح ملف طريق إسكندرية الصحراوى

- محلب يكلف اللجنة المالية ببدء تحصيل2،8 مليار جنيه مستحقات التنمية الزراعية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الحميد

عنوان اللجنة

عنوان لجنةطلبات التقنين بالتفصيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة