بالصور.. شقيق المصرى المعذب فى الكويت ينزع أوراق التوت عن "القوى العاملة" فى أزمة الـ450 دينارا.. الوزارة تعلن تسديد الدين.. وجمال جابر: السفارة لم تدفع مليما لأخويا وفضحتنا.. ووزيرة الهجرة بـ100 راجل

الخميس، 09 يونيو 2016 09:04 م
بالصور.. شقيق المصرى المعذب فى الكويت ينزع أوراق التوت عن "القوى العاملة" فى أزمة الـ450 دينارا.. الوزارة تعلن تسديد الدين.. وجمال جابر: السفارة لم تدفع مليما لأخويا وفضحتنا.. ووزيرة الهجرة بـ100 راجل شقيق المصرى المعذب فى الكويت
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم ما أعلنه وزير القوى العاملة محمد سعفان بشأن تلقيه تقريرا عاجلا من المستشار العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بالكويت خاص بقضية المواطن المصرى المعتدى عليه بالكويت، يفيد أن أشرف جابر أبو اليمين، صاحب فيديو الضرب الشهير بمنطقة على صباح السالم، حضر إلى مقر القنصلية المصرية، وطلب اتخاذ إجراءات سفره إلى مصر فى إجازة كى يرتاح نفسيا، ثم العودة مرة أخرى إلى الكويت.

وفى الوقت الذى كشف فيه الوزير وفق تقرير تلقاه من المستشار العمالى بالقنصلية المصرية بالكويت، عن أن "أبو اليمين" طلب من القنصلية مساعدته فى سداد مبلغ 450 دينارا كويتيا دين عليه لإحدى الشركات الخاصة، وأنه مسجل على سيستم وزارة الداخلية الكويتية "ممنوع من الخروج" قبل سداد المبلغ، حيث قامت السفيرة هويدا عبد الرحمن بسداد المبلغ وتعهد المواطن المصرى على أن يقوم بتقسيطه فيما بعد، إلا أن شقيقه الأكبر جمال أبو اليمين جابر نفى قيام السفيرة هويدا عبد الرحمن بسداد المبلغ وأن ما أعلنته السفارة غير صحيح بشأن سداد المبلغ.

وقال جمال أبو اليمين جابر، شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، إن شقيقه كان يمر بحالة نفسية صعبة وكان أمله الوحيد العودة لبلدة ليقضى مع أسرته شهر رمضان الكريم ويتهيأ نفسيا بعد ما أصابه جراء الواقعة، مؤكدا أن شقيقة توجه للسفارة لمحاولة مساعدته فى العودة مرة أخرى لبلدة ليقضى شهر رمضان مع أسرته وطلب منهم سداد دين عليه يقدر بحوالى 450 دينارا كويتيا، وتعهد بإعادته للسفارة على مراحل بمجرد رجوعه، إلا أن السفارة لم تتحرك وتقف بجانبه منذ لحظة الاعتداء عليه، قائلا: "السفارة عرت أخويا وفضحته وفضحتنا وشهرت بيه لما قالت إنه عليه فلوس، وأنها سددت الفلوس اللى عليه ودا أصلا محصلش عشان السفارة مسددتش أى حاجة".

وتابع شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: "أمى مبقتش قادر أبص فى عنيها واخويا على شاشات التليفزيون متعرى وواحد بيضرب فيه ويبهدلوا واخويا ملوش ذنب أنه عاوز يشتغل ويسافر يكون نفسة زى اى حد "، مضيفا: "أخويا قعد 4 أيام رهن التحقيقات فى أمن الدولة الكويتية ولم يتوجه أى أحد من السفارة المصرية للوقوف بجانبه".

وأشار شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، إلى أن شقيقة يعمل بعقد عمل وإقامة شرعية، لافتا إلى أن السفارة لم تتكفل بدفع مليم واحد لشقيقة وأنه قام بتحويل مبلغ مالى يقدر بحوالى 22 ألف جنيه مصرى لشقيقة بالإضافة لتذكرة الطيران ليسدد ديونة ويعود لهم سالما، قائلا: "إحنا مش عاوزين فلوس من حد واحنا مش بنشحت"، موجها حديثة لمسئولى السفارة: "أرجوكوا ارتاحوا وشكرا على الفضيحة اللى عملتوهالنا".

وطالب شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، بإقالة مسئولى السفارة لتخاذلهم فى الوقوف بجانب شقيقه، قائلا: "فضحوا أخويا وعروه واحنا محتاجين تغطية بعد ما اخويا اتعرى واتهان"، مؤكدا"أنا اتكفلت بأخويا ومش عاوز فلوس من الدولة وكل اللى عاوزه أن كرامته وحقه يرجع وأرضى أمى اللى بتعيط كل يوم على ابنها اللى اتهان".

وأكد شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، أنهم يتعرضون لضغوط وإغراءات مادية للتنازل عن القضية وصلت لـ40 ألف دينار كويتى، قائلا: "مش هنتنازل عن القضية وحق أخويا مش هنسكت عليه واحنا مش عاوزين فلوس"، مشيدا بدور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة فى الوقوف بجانب الأسرة وتكليف محامى كويتى لتولى القضية، قائلا: "الوزيرة دى بـ 100 راجل جاتلنا البيت وطبطت على أمى وواقفة معانا".

ووجه شقيق المواطن المصرى "أشرف" صاحب فيديو واقعة التعذيب بالكويت، رسالة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قائلا: "من مواطن مصرى أخوه اتقهر على أرضك نثق فى عدلك وحكمتك وإنك مش هتسكت على حق أخويا وعاوزين محاكمة عاجلة وعادلة وترد الحق لأصحابه"، معربا عن استيائه من إهمال الإعلام لقضية شقيقة.

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016


موضوعات متعلقة..


- القوى العاملة: تسديد 450 دينار للحكومة الكويتية للسماح للمصرى ضحية فيديو التعذيب بالسفر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة