بالصور.. شوف بيوت مصر زمان كان شكلها أيه من ديكورات مسلسلات رمضان

الخميس، 09 يونيو 2016 11:00 م
بالصور.. شوف بيوت مصر زمان كان شكلها أيه من ديكورات مسلسلات رمضان بيوت مصر زمان
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتاد المشاهد الرمضانى على رؤية الكثير من عناصر الإبهار فى الدراما الرمضانية، فأصبح على يقين أن موعد عرض المسلسل بالنسبة له كما لو كان على موعد مع مطالعة الجديد فى عالم الأزياء والمكياج والديكورات، وفى السنوات الماضية ظهرت مجموعة من المسلسلات التى قدمت أشكال الديكورات الفارهة الخاطفة للأنظار، وفى الدراما الرمضانية لهذا العام، تواجدت كثير من الأعمال التى عكست شكل المنزل المصرى قديمًا من خلال تقديم الديكورات الخاصة بالمنازل المصرية واستخدام المصطلحات الدراجة فى فترات زمنية معينة، ومن أبرز هذه المسلسلات "أفراح القبة"، "جراند أوتيل".
من أبرز الديكورات القديمة التى ظهرت فى المسلسلات:

البلاط وورق الحائط -اليوم السابع -6 -2016
البلاط وورق الحائط



1-البلاط وورق الحائط


ظهر فى مسلسل "أفراح القبة" شكل ورق البلاط المكون من لونين، مع ورق الحائط الذى كان علامة كثير من المنازل المصرية فى فترة السبعينيات واستمر حتى فترة التسعينيات، وتميز بألوانه الأنيقة ووجود الورود والرسومات الصغيرة التى تعطى للحائط شكل مميز.

الكومود وديكور المطبخ -اليوم السابع -6 -2016
الكومود وديكور المطبخ



2-الكومود وديكور المطبخ:


أما الديكورات المنزلية القديمة فظهرت هى الأخرى، من خلال تواجد الكومود الذى كان يوضع قديمًا خارج غرف النوم، وكان يوضع فى الريسبشن، بالإضافة إلى استايل المطبخ القديم المصنوع من الخشب ويلون بدهان الزيت، مع الديكورات الخاصة بالمطابخ قديمًا واختفت من منازلنا الآن.

المساحات الواسعة والنوافذ الطويلة -اليوم السابع -6 -2016
المساحات الواسعة والنوافذ الطويلة



3-المساحات الواسعة والنوافذ الطويلة:


من المتعارف عليه أن المنازل المصرية قديمًا كانت تتميز بالمساحات الواسعة، والأسقف العالية، بالإضافة إلى النوافذ التى تتميز بطولها، وكانت تتواجد داخل المنزل وبين حجراته كنوع من أنواع الديكور، بالإضافة إلى ألوان الحائط التى كانت تجمع بين لونين معًا مقسمة إلى الثلث والثلثين.

الكنب الاسطنبولى والسلالم -اليوم السابع -6 -2016
الكنب الاسطنبولى والسلالم



4-الكنب الاسطنبولى والسلالم:


أما الكنب الإسطنبولى فكان عنوان المنازل المصرية قديمًا، فكانت المنازل المصرية تحتوى على أكثر من كنبة والسلالم الخشبية التى تربط الطوابق ببعضها، بالإضافة إلى الأبواب ذات الأطوال المرتفعة.

النجف والديكورات القديمة -اليوم السابع -6 -2016
النجف والديكورات القديمة



5-النجف والديكورات القديمة:


فكما كانت منازل الطبقة المتوسط تحتوى على الكنب الإسطنبولى كانت القصور القديمة تحتوى على عدد من النجف ذي الأحجام الكبيرة، والديكورات الفنية مثل اللوحات الكبيرة والفازات التى توضع فى بهو القصر.



موضوعات متعلقة:


بالصور .. كيف تستعد السيدات لرمضان فى سنة أولى جواز؟
بالصور.. كيف تختار ديكور مشرق لغرف نوم بجدران سوداء؟













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة