لو بتفكر تتسحر فين.. بالصور أشهر 7 عربيات فول للسحور فى رمضان

الخميس، 09 يونيو 2016 09:17 م
لو بتفكر تتسحر فين.. بالصور أشهر 7 عربيات فول للسحور فى رمضان السحور فى رمضان
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفول ملك السحور، فقير كان الزبون أو من أولاد الذوات يجتمع الشعب المصرى بأكمله على الفول كوجبة لا يختلف عليها مصرى، أما فيما يتعلق برمضان فتفوق أهميته "المحمر والمشمر" ويزيد الإقبال عليه عن إقبال المصريين على مسلسلات رمضان، فى الأماكن الشعبية هو "مسمار البطن"، وفى ليالى رمضان هو السحور المفضل للجميع، خاصة إذا كان مذاقه مصحوباً بوقفة محببة مع الشلة على عربية فول من العربيات التى شكلت قائمة الأشهر فى مصر.

أشهر 7 عربيات فول فى مصر:



الجحش:


إذا ذهبت لمقام السيدة زينب أو لقسم شرطة السيدة زينب، يكفيك السؤال، وستجد ألف جواب يصف لك المكان بدقة، فول وفلافل الجحش قد يكون الأشهر فى مصر كلها، بدأ كعربة صغيرة فى حى السيدة زينب وسط القاهرة، ثم تحول إلى كشك صغير، ويقدم الفول بثلاثة أصناف فقط بالزيت الحار وبالزيتون الحلو وبالزبدة، بجانب التحابيش من فلافل وباذنجان مخلل وبطاطس مقلية وأطباق الطحينة المنفصلة، وهو المكان الذى تحتاج للحجز المسبق لتناول الفول فيه فى رمضان.

سعد الحرامى:


أشهر عربة فول فى وسط البلد، بشارع شمبليون، أول عربة فول لها صفحة على فيسبوك، صاحبها عم سعد شخصية فنية وغير عادية، ورغم سعره المنخفض فتجد العربيات الفارهة أمام طبق الفول عند سعد الحرامى، والذى يقدم بعض الأنواع غير المتداولة بالبيوت المصرية، كالشكشوكة والفول بالسجق.

حمادة شيراتون:


فى حى مساكن شيراتون فى القاهرة يستقر "حماده شيراتون" أشهر عربيات الفول على الإطلاق، وخاصة فى الشهر الكريم، وتكون المنطقة المحيطة بالعربة من أكثر المناطق ازدحاماً فى القاهرة بالكامل أثناء السحور.

فول بشندى (مدينة نصر)


عربة فول بشندى فى مدينة نصر، وإذا أردت السحور فى هذه العربية فعليك أن تلبس ملابس بسيطة لأنك ستبذُل مجهودًا شاقًا حتى تطلب وجبة السحور، لا يمكن أن تستريح فالعربية لا يوجد بها أماكن للجلوس، وستجد ازدحامًا شديدًا على بعد كيلو من العربة لشهرتها.

عربة محروس:


هذه العربة توجد فى أحد أرقى أحياء القاهرة، حى جاردن سيتى، ورغم ذلك فهى من أطعم وأكثر العربات شعبية، يأكل من عندها بالسحور أبناء الحى والمناطق المحيطة به، خاصة من وافدى وسط البلد، وفى رمضان تجد طوابير فى أحد الشوارع الجانبية لحى جاردن سيتى الهادئ عادة ليلاً، وعندها فقط ستكتشف أن الناس فى انتظار دورها للسحور وتناول البيض المدحرج، كما يفتح أبوابه لزبائنه من الأجانب.

فول منعم


عربة فول بالسيدة زينب "أشهر من نار على علم"، ويتوجه إليها الكثير من الراغبين فى السحور، متوسط تكلفة الفرد فى وجبة السحور لا تتعدى 15 جنيهًا، وستجد بجواره محلات الزبادى وعصير القصب، حتى تتناوله بعد السحور لتهدئة المعدة.

ومبى:


فى شارع الوحدة بإمبابة، هو أشهر بائع فول فى محافظة الجيزة، تجد العربة فى ركن فى شارع جانبى، ومشهور بالفول بالزيت وبالزبدة، والبطاطس المحمرة والباذنجان المقلى، وأسعاره فى متناول الجميع.



اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016

اليوم السابع -6 -2016




موضوعات متعلقة:



فطارك النهاردة.. طاجن مكرونة فرن باللحم المفروم.. والتكلفة 48 جنيها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة