مكافحة التهريب الجمركى بالأقصر تحرر 24 محضرا لسلع غير خالصة الرسوم

الخميس، 09 يونيو 2016 05:00 م
مكافحة التهريب الجمركى بالأقصر تحرر 24 محضرا لسلع غير خالصة الرسوم أرشيفية سلع مستوردة
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت إدارة مكافحة التهريب الجمركى بالأقصر برئاسة محمد شمس، وبالاشتراك مع مباحث الضرائب والرسوم بالأقصر برئاسة العقيد محمد بهاء الدين ومباحث الضرائب والرسوم بأسيوط برئاسة العقيد طارق عبد الجواد من تحرير 24 محضر ضبط جمركى لسلع مستوردة غير خالصة الرسوم الجمركية، وغير مصحوبة بمستندات أو فواتير تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها، وذلك بأكمنة متعددة كمين المنشأة والبغدادى بالأقصر وكمين بهجورة نجع حمادى ومحال تجارية بأسيوط بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية.

وتشكلت لجان الضبط من سيد أحمد حسين، مدير إدارة بمكافحة التهريب الجمركى، والحسين على عبد الله، رئيس قسم المكافحة ،ومحمد محمد المغربى رئيس قسم المكافحة ومنتصر محمد محمدين رئيس قسم المكافحة وعلى علام رئيس قسم المكافحة ومحمد عبدالله أحمد رئيس قسم المكافحة ورومانى حنا جندى رئيس قسم المكافحة ومحمد الليثى أحمد رئيس قسم المكافحة، والرائد محمد الطيب والمقدم هادى زكريا الخطيب والمقدم أحمد عبد السلام والرائد خالد صلاح.

وحررت المحاضر ضد كل من "عبد الرحيم ح ع" 30 سنة من قنا عن إكسسوارات محمول مستوردة، و"وائل س ل" 26سنة من الأقصر عن شماعات ملابس مستوردة، و"محمود م ع" 36سنة من قنا عن أدوات منزلية مستوردة، و"جابر ع ع" 22سنة من سوهاج عن أدوات منزلية مستوردة، و"أشرف ع أ" 37 سنة من قنا عن أدوات كهربائية مستوردة، و"محمد ع ح" 30 سنة من قنا عن أدوات صحية مستوردة، و"رأفت أ ع" 29 سنة من الأقصر عن أدوات صحية مستوردة، و"منتصر ر ى" 55 سنة من الأقصر عن حدايد وبويات مستوردهة، و"إسلام م ع" 26 سنة من الأقصر عن أحذية مستوردة، و"بيشوى ن ب" 29 سنة من قنا عن نجف مستورد، وشنودة م ش 27سنة من قنا عن اكسسوارات وحوامل الوميتال مستوردة، و"مينا أأ" 29 سنة من الأقصر عن فلاتر مياه مستوردة.

و"محمد ع ج" 39 سنة من المنوفية عن قطع غيار سيارات مستوردة، و"خليل ع م" 55 سنة من سوهاج عن إطارات دراجات نارية مستوردة، و"علاء ع ر" 25 سنة من سوهاج عن أدوات صحية مستوردة، و"رضا أ م" 64 سنة من الإسكندرية عن مستحضرات تجميل مستوردة، و"أشرف م م" 30 سنة من الجيزة عن مواتير مياه مستوردة، و"أحمد ق أ" 35 سنة من سوهاج عن أدوات منزلية مستوردة، و"أسامة ب س" 25 سنة لمبات موفرة مستوردة، و"طارق م ع" 38 من أسيوط تحف وهدايا مستوردة، و"مجدى م ف" 59سنة من أسيوط نظارات مستوردة، و"أحمد ن ى" 26سنة من أسيوط أحذية وشنط مستوردة، و"رامى ف ف" 38سنة من أسيوط ملابس مستوردة، و"مايكل ر ن" 32 سنة من أسيوط تركيبات ولوازم أبواب مستوردة، وجميع المضبوطات مستوردة وغير مصحوبة بفواتير أو مستندات تفيد سداد الرسوم الجمركية عنها.

وقد بلغت قيمة المضبوطات 329000 ألف جنيه، وتم التصالح فى المحاضر المذكورة وتم سداد الغرامة الجمركية المستحقة، ويأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك ويوسف إسماعيل حسنى رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهريب الجمركى وعبدالرازق منصور مدير عام مكافحة التهريب الجمركى بالتصدى لجميع محاولات التهرب الجمركى.


موضوعات متعلقة:


- طارق عامر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع": مليار دولار من الإمارات تصل خلال أيام.. وفرنا 33.7 مليار دولار خلال 5 أشهر للاستيراد والسوق والدولة.. و740 مليون دولار إيداعات بعد خفض الجنيه وإلغاء سقف الإيداع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة